الكشف عن أول عمل فني في العالم سيتم إرساله إلى القمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 فبراير 2022
الكشف عن أول عمل فني في العالم سيتم إرساله إلى القمر

خلال مؤتمر صحفي أقيم في جناح الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، في معرض إكسبو 2020 دبي، تم الكشف عن أول عمل فني من المقرر أن يتم إرساله قريباً إلى القمر.

الكشف عن عمل فني فريد سيتم إرساله في مهمة فضائية إلى القمر

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قامت منظمات قطاع الفضاء بالتعاون مع ساشا جفري، الذي يعتبر واحداً من أشهر الفنانين في العالم، من أجل تجهيز عمل فني رسمي، ليتم إرساله إلى القمر، وذلك ضمن مبادرة NASA CLPS.

وأوضحت التقارير أن هذا العمل الفني سيتم وضعه على سطح القمر في وقت لاحق من العام الجاري، بواسطة كل من: شركة Spacebit، التي تعمل على تطوير وسائل تكنولوجية لاستكشاف الفضاء، وشركة Astrobotic Technology Inc، التي تقدم خدمات توصيل شاملة للحمولات إلى القمر.

الكشف عن أول عمل فني في العالم سيتم إرساله إلى القمر

ولفتت إلى الجانب الفني والإنساني للمهمة الفضائية إلى القمر تمت إضافته من قبل شركة Selenian، المتخصصة في رعاية الفن في الفضاء.

وفي بيان رسمي صادر عن المبادرة، وتناقلته عنها وسائل إعلام محلية، فإن المهمة الفضائية القادمة إلى القمر ستكون هي أول مهمة قمرية تجارية على الإطلاق، موضحة أنها تأتي في إطار مبادرة الخدمات التجارية للحمولة القمرية المعروفة باسم CLPS، وهي مبادرة تابعة لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

ومن المقرر أن يصبح موقع هبوط هذه المهمة على القمر، بمثابة معلم تراثي عالمي محفوظ إلى الأبد، أما القطعة الفنية الأصلية، التي تحمل اسم "نحن نرتفع مع ضوء القمر"، فمن المقرر أيضاً أن تستقر في عزلة القمر إلى الأبد.

الكشف عن أول عمل فني في العالم سيتم إرساله إلى القمر

وأشار البيان إلى أن شركة Spacebit وشركاءها، قد قاموا باستخدام صفيحة ذهبية من الألومنيوم، كقماش، وذلك حتى تكون أعمال ساشا جفري الفنية مرنة تماماً لظروف القمر، وتستمر للأبد، وحتى تتحمل كذلك الظروف القاسية، ودرجات الحرارة غير المسبوقة على سطح القمر التي تتراوح ما بين -173 درجة مئوية إلى +123 درجة مئوية.

ولفتت التقارير إلى أن العمل الفني الخاص بجفري سيتم وضعه إلى جانب مجموعة من الحمولات العلمية التابعة لوكالة ناسا، بالإضافة إلى أدوات وتقنيات أخرى من الشركات المشاركة في هذه المهمة الفضائية إلى القمر.

وإلى جانب هذا العمل الفني الفريد من نوعه، فمن المقرر كذلك أن يتم إطلاق سلسلة من الرموز غير القابلة للاستبدال، والتي أنشأها جفري مباشرة من قطعته الأصلية، وذلك احتفالاً بالمهمة الفضائية إلى القمر، والتي تتكون من 5 مراحل هي: إطلاق الصاروخ، المرور بطبقة الستراتوسفير، الطواف حول الأرض، الطواف حول مقلاع القمر، الهبوط على القمر.

وأضافت التقارير أنه مع بيع أحدث لوحة لساش جفري بمبلغ قياسي بلغ 62 مليون دولار أمريكي، فإن مهمة القمر الفضائية الجديدة تستهدف جمع أكبر قدر ممكن من المال، من أجل مساعدة الاهتمامات الأربع الرئيسية لكوكب الأرض، وهي: الصحة، التعليم، الاستدامة، المساواة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة