حسين فهمي عن خلاف قمر والشناوي: الفنان لا يجب أن يجادل ناقدا

أكد أنه تعارض لمواقف كثيرة من النقاد في مشواره الفني ولكنه تعلم ألا يجادلهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2023
حسين فهمي عن خلاف قمر والشناوي: الفنان لا يجب أن يجادل ناقدا

صرح الفنان حسين فهمي عن رأيه في الخلاف الدائر بين الفنان مصطفى قمر والناقد الفني طارق الشناوي بسبب فيلم "أولاد حريم كريم".

وأوضح الفنان حسين فهمي إنه يرفض أن يدخل في أي جدال أو نقاشات مع ناقد فني حول الأعمال الفنية التي قدمها.

ويرى  حسين فهمي أن مصطفى قمر أخطأ بالاصطدام مع الناقد الفني طارق الشناوي ووصل الأمر إلى مشادات كلامية بينها على منصات التواصل الاجتماعي وعلى الهواء مباشرة.

وخلال ندوة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب، أوضح الفنان حسين فهمي أن الفنان يجب أن يستفيد من رأي النقاد ويتعلم منهم لأن النقد بشكل عام تفيد الفنان دون الدخول في أي تفاصيل أخرى.

اقرأ أيضًا: طارق الشناوي: أولاد حريم كريم من أسوأ الأعمال الفنية.. ومصطفى قمر يرد

حسين فهمي: النقاد سبب إني مشتغلتش مخرج

وفي الندوة التي شارك فيها أوضح الفنان أنه واجه مشكلات عدة خلال بدايته الفنية منها رفض عائلته احترافه الفن، بجانب النقد الفني القاسي من المخرجين.

وقال حسين فهمي إن والده كان مصمماً على التحاقه بكلية الحقوق، ولكن عندما افتتحت أكاديمية الفنون حوّل أوراقه من الحقوق إلى الأكاديمية، وقد قاطعه والده بسبب هذا لمدة طويلة، كما أن والدته مرضت بعدما علمت بدخوله مجال الفن.

أما عن سبب عدم إكماله مشواره الفني كمخرج أوضح أن انتقادات النقاد الفنيين اللاذع له كان أحد الأسباب الرئيسية في عدم إكمال مشواره الإخراجي، وكان يرى أن النقد الموجه له كان قاسيًا.

وحكى حسين فهمي مواقف طريفة واجهها خلال مسيرته من النقاد، ومنها عن كاتب صحفي كتب عن فيلم "العار" وتحديدًا عن الفنان محمود عبد العزيز وأطلق عليه الحصان الأسود والفنان نور الشريف وأطلق عليه الحصان الأبيض ولكنه لم يتحدث عن حسين فهمي.

فتواصل معه حسين فهمي وتحدث معه ذلك، ليفاجأ في الأسبوع التالي كتب مقالًا من صفحتين عن شخصيته في الفيلم بعنوان "مارلون براندو الشرق الأوسط".

وقد وجه الفنان حسين فهمي نصيحة للنجوم السينمائيين الشباب وقال لهم أن يعملوا في المجال الفني كهواية ولا يتخذونه مهنة، وقد ضرب على ذلك مثال مشاركته في فيلم "مافيا" حيث قدم مشهدًا واحدًا في الفيلم ورفض أن يكتب اسمه على التتر حتى يفاجئ الجمهور بمشاركته في الفيلم.

كما شدد الفنان حسين فهمي على أهمية زيادة عدد المهرجانات الفنية في مصر لأن الدول المتقدمة تعرف بصناعة السينما فيها، وفي مصر يجب أن يكون هناك مهرجان في كل شبر فيها لدعم هذه الصناعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة