اللجنة الأمنية لكأس العالم تنظم تدريب "وطن" قبل بداية المونديال

قبل ما يقرب من شهر على انطلاق المونديال

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
اللجنة الأمنية لكأس العالم تنظم تدريب "وطن" قبل بداية المونديال

تنظم اللجنة الأمنية لبطولة كأس العالم 2022 في قطر "تمرين وطن" بداية من يوم الأحد المقبل ويستمر لمدة خمسة أيام وذلك من أجل التأكيد على الجاهزية الأمنية والاستعداد بأفضل صورة ممكنة لاستضافة المونديال.

وتأتي تنظيم تمرين وطن برعاية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري ورئيس اللجنة الأمنية لكأس العالم 2022.

 ويشارك مختلف الجهات العسكرية والمدنية المعنية باستضافة البطولة في تمرين وطن بتوزيع الاختصاصات على كل جهة بحسب دورها.

ويأتي تمرين وطن ضمن التأكيد على دور الجهات المعنية في القيام بدورها الاعتيادي والإضافي خلال بطولة كأس العالم وذلك من أجل رفع سرعة الاستجابة للأحداث الطارئة.

كما يستهدف تمرين وطن كذلك تفعيل آلية القيادة والسيطرة والتعاون المشترك بين الجهات العسكرية والمدنية رغبة في تحقيق تكامل الأدوار وتنفيذ المهام المطلوبة من الجهات المعنية.

الجدير بالذكر أن كأس العالم 2022 سينطلق خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر بمشاركة 31 منتخباً بجانب منتخب قطر المستضيف مع حضور عدد هائل من المشجعين من مختلف دول العالم.

ويتوقع أن تشهد دولة قطر حضور عدد كبير من المشجعين والسائحين خلال فترة استضافة كأس العالم وهو ما يجعل كل مؤسسات الدولة الرياضية والأمنية تتأهب لهذا الحدث التاريخي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة