الكشف عن الشعار الرسمي لكأس العالم قطر 2022 في الدوحة

في عام 2019، تم تعيين قطر لتكون المدينة التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2022. ستكون هذه النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم FIFA

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
الكشف عن الشعار الرسمي لكأس العالم قطر 2022 في الدوحة

كأس العالم لكرة القدم 2022 هي النسخة الثانية والعشرون القادمة من بطولة كأس العالم لكرة القدم، البطولة العالمية لكرة القدم للرجال، التي ستقام في الدوحة، قطر وبالقرب منها، في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، في المقال التالي الكشف عن الشعار الرسمي لكأس العالم قطر 2022 في الدوحة.

حول كأس العالم لكرة القدم 2022 قطر

كرة القدم مهرجان يحتفل به العالم كله. مع مشاركة العديد من الدول في كأس العالم، فإن الضجيج لهذه اللعبة حقيقي. في عام 2019، تم تعيين قطر لتكون المدينة التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2022. ستكون هذه النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم FIFA والتي ستكون الأولى في العالم العربي. ستبدأ في 21 نوفمبر 2022. وستقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، اليوم الوطني لدولة قطر.

سيلعب 32 فريقًا مباريات بديلة مع بعضهم البعض. البلد الشرق أوسطي متحمس للغاية للعب المضيف والترحيب بالفرق. في كل عام يتم الكشف عن شعار جديد يصبح الشعار الجديد لكأس العالم. هذا العام أيضًا، تم الكشف عن الشعار الرسمي وتم إزاحة الستار عن الشعار الرسمي في الساعة 8:22 مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي في الدولة المضيفة. كان الناس متحمسين للغاية وجاءوا بأعداد تجاوزت الآلاف ليشهدوا الكشف عن الشعار وإسقاطه.

وقد شهدت المباني الأكثر شهرة في الدولة، وهي برج الدوحة، ومدرج قرية كتارا الثقافية، وسوق واقف وقلعة الزبارة، إبراز الشعار بشكل متزامن. ليس فقط في المدينة المضيفة، ولكن تم عرض الشعار فيما مجموعه أربع وعشرين مدينة مختلفة في نفس الوقت. وتشمل المدن الأخرى لندن وجوهانسبرغ ومكسيكو سيتي، ومومباي، وباريس، وسيول. لا يوجد شعار يأتي بدون معنى. الشعار الجديد لكأس العالم له معنى عميق جدا.

شعار كأس العالم قطر 2022

لقد أوضح منظمو البطولة الشعار وكان الرمز مذهلاً. يُنظر إلى المنحنيات المنحدرة على أنها تمثل الكثبان الصحراوية المتموجة إلى الأبد. الحلقات غير القابلة للكسر على الشعار تصور الرقم 8 بالإضافة إلى عدد الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم. يرمز الشعار أيضًا إلى رمز اللانهاية وبالتالي ينطق الطبيعة المترابطة للحدث الذي سيحدث. كأس العالم FIFA حدث يجمع البلدان معًا.

ليس هذا فحسب، بل سيحصل الشعار على علامة معنى رمزي أوسع من خلال العامل الرئيسي في حياة كل فرد وهو الوقت. الوقت الذي تم فيه إطلاق الشعار هو نفس التاريخ الذي أصبحت فيه قطر دولة مستقلة بذاتها. حتى قبل ذلك، كان على قطر وسكانها أن يكونوا جزءًا من بريطانيا.

الجزء الأكثر إثارة للدهشة هو حقيقة أن الوقت بذلك يرمز إلى كيف بمجرد أن أصبحوا دولة مستقلة أحضروا مباراة كرة قدم في الشرق الأوسط لأول مرة. لقد كان الشعار بالفعل ظاهرة عالمية حيث شارك بعض أفضل لاعبي كرة القدم في العالم الشعار على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بين معجبيهم. لقد كانت هذه أداة جيدة للتسويق في ظل سلطات FIFA. كما شارك لاعبو كرة القدم المعينين وقواعدهم المعجبون بدورهم الشعار، مما جعله رمزًا مشتركًا للجميع. بالنظر إلى الموضوع ومراعاة ما يصوره، فإن هذا الاعتراف بالشعار من قبل الناس سيجعل المشجعين أكثر قربًا من اللعبة.

قال المنظمون إن الشعار مستوحى بشكل كبير من الشالات الصوفية التقليدية التي يرتديها الناس خلال أشهر الشتاء. سيعقد الحدث في أشهر الشتاء في نوفمبر وديسمبر حيث يمكن أن تتعرض الدولة الشرق أوسطية لأسوأ موجات حرارة خلال أشهر الصيف. تخطط قطر تمامًا للترحيب بكل من يرغب في مشاهدة كأس العالم في بلده.

وشهد شهر مايو تدشين ملعب 40 ألف متفرج وهو ملعب الجنوب الذي تم تشييده خصيصًا للبطولة. ستقام بطولة العالم لألعاب القوى في أحد الملاعب الثمانية في قطر، حيث ستقام كأس العالم. ستُعتبر هذه البطولة بمثابة اختبار رئيسي سيثبت استعداد الدولة لاستضافة حدث رياضي عالمي. قطر تستعد بالتأكيد، مع إتاحة طرق نقل جديدة بالفعل وإنشاء مناطق جذب سياحي جديدة. ستكون بطولة 2022 بالتأكيد شيئًا نتطلع إليه في العالم بأسره.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة