المسلسل الكوري King the Land يسيء إلى العرب وهذا رد الشركة المنتجة

سبب أحد المشاهد في الحلقة السابعة في غضب المشاهدين العرب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
المسلسل الكوري King the Land يسيء إلى العرب وهذا رد الشركة المنتجة

تعرض المسلسل الكوري King the Land الذي يعرض على منصة نتفلكس العالمية وقناة JTBC الكورية إلى انتقادات حادة من المشاهدين العرب، وذلك بعد عرض الحلقة السابعة من المسلسل التي تضمن شخصًا من المفترض أنه عربي يرتدي لباس عربي.

وقد اعتبر المشاهدون العرب أن أحد مشاهد الحلقة السابعة من المسلسل فيه إساءة واضحة وصريحة للعرب، حيث تضمن المشهد رجل أعمال عربي يرتدي زي عربي وتم تصويره على أنه أمير من منطقة عربية معينة، لم يتم تحديدها بالضبط، وتصويره في بار أحد الفنادق مع نساء جميلات ويحاول أن يتغزل بالبطلة.

وقد انتقد المشاهدون العربية الطريقة التي يصور بها الكوريون العرب في مسلسلاتهم أنهم فاحشين الثراء ويشربون الخمر ويتغزلون بالنساء، أو يتزوجون الكثير من النساء ويكونون متعددين العلاقات، وهو ما يعتبر إساءة واضحة للعرب وترسيخ الأفكار النمطية السلبية عنهم.

وقد تصدر هاشتاج "مسلسل ملك الأرض" التريند على تويتر في أكثر من دولة، وتوالت المطالبات بحذف المشهد من المسلسل وتقديم الشركة المنتجة والعاملين على المسلسل بالاعتذار للمشاهدين العرب، خاصة بعد زيادة شعبية المسلسلات الكورية ووصولها إلى العالمية.

المسلسل الكوري King the Land يسيء إلى العرب وهذا رد الشركة المنتجة

هبوط تقييم المسلسل في المواقع

وفور نزول هذا المشهد هبط تقييم المسلسل في مواقع التقييمات المختلفة، فقد انخفض تقييمه على منصة IMBD التي تعد أشهر منصات تقييم المسلسلات والأعمال التمثيلية حول العالم، كما انخفض تقييم المسلسل على منصة نتفلكس العالمية.

وقد جاء هذا هبوط التقييم بسبب دعوات من المشاهدين العرب على إعطاء تقييم ضعيف إلى المسلسل بغرض تقليل التقييم العام، وفي غضون ساعات انخفض تقييم المسلسل  على منصة IMBD إلى 2 بعد أن كان 8.5. كما انخفض تقييم المسلسل على جوجل أيضًا إلى 11% فقط.

المسلسل الكوري King the Land يسيء إلى العرب وهذا رد الشركة المنتجة

تعليقات رواد الإنترنت على مسلسل ملك الأرض

وقد شهدت منصة تويتر تفاعلًا كبيرًا على مسلسل King the Land أو ملك الأرض، فقد نشر أحد رواد تويتر تغريدة قال فيها: "ما أنصح أحد يشوفه لأنه ش*وه سمعة العرب عند الغرب عن طريق وصف العرب بأنهم مبذرين و ازوار نساء وشاربي خمور تقييمي له".

وقال حساب آخر: "حملة سعودية تخسف بتقييم #مسلسل_ملك_الارض إلى 11% والذي يظهر فيه شخصية خليجية بشكل غير لائق".

الشركة المنتجة ترد

لم تعتذر الشركة المنتجة للمسلسل الكوري ملك الأرض King the Land، وإنما أصدرت بيانًا قالت فيها إن الشخصية التي ظهرت في الحلقة السابعة من المسلسل هي شخصية خيالية ولا تمس للواقع بصلة.

وقد زاد غضب المشاهدون العرب من إصرار الشركة المنتجة على إبقاء هذا المشهد، وخصوصًا هو الاستعانة بممثل هندي لتقديم هذا الدور.

قصة مسلسل ملك الأرض King the Land

تدور أحداث المسلسل الكوري King the Land حول فتاة متفائلة وذكية وأنيقة اسمها تشون سا رانج التي اشتهرت بحبها للابتسام للجميع تعمل في فندق King كموظفة استقبال، وهو الفندق الذي يملكه الوريث المغرور جو ون الذي سيقع في حب ابتسامتها رغم أنه يكره الابتسامات.

المسلسل من بطولة إم يونا ولي جونهو وكو وون هي وكيم غا يون ويعرض على منصة نتفلكس وقناة JTBC وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وأصبح الأعلى مشاهدة عالميًا على منصة نتفلكس فور عرض الحلقات الأولى من المسلسل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة