هيصة.. أول رد من مخرج مسلسل الحشاشين على الانتقادات

تعرض مسلسل الحشاشين لانتقادات بسبب استخدام اللهجة المصرية في الحوار

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مارس 2024
هيصة.. أول رد من مخرج مسلسل الحشاشين على الانتقادات

كشف المخرج بيتر ميمي عن رأيه في الانتقادات التي وجهت لمسلسله "الحشاشين" الذي يعرض ضمن موسم المسلسلات المصرية 2024 برمضان.

اللهجة المصرية في مسلسل الحشاشين

وقال بيتر ميمي خلال لقائه مع برنامج "عرب ودد": "في مجهود كبير حصل من جميع فريق العمل ومن شركة الإنتاج المسلسل أتعمل بميزانية ضخمة جداً، والمعركة الحربية تم التحضير لها من السنة اللي فاتت".

وتابع قائلاً: "حضرنا للمعركة بكل تفاصيلها وازاي نعمل حاجة قريبة من الحقيقة ومن الدراما، و90% من الفريق كان مصرياً والباقي من عدة دول أخرى".

وعن انتقادات اللهجة المصرية في العمل قال بيتر ميمي: "اللهجة المصرية عادي جدا ما مسلسل الزين بركات كانت باللهجة المصرية، والمسلسلات التاريخية كلها وعلى الزئبق باللهجة المصرية، وشخصيات المسلسل دول كانوا يتكلمون لغات تانية، فموضوع اللغة هيصة مش مفهومة ظهرت في الأول".

وأكد بيتر ميمي مخرج مسلسل الحشاشين أن معظم المناظر التي ظهرت في المسلسل تم تصوير جزء منها في مصر وجزء آخر في كازاخستان.

مسلسل الحشاشين

الجدير بالذكر، أن مسلسل الحشاشين مكون من 30 حلقة ويعرض ضمن موسم رمضان 2024، وتعرض العمل فور بثه عدة انتقادات بسبب اعتماد للشخصيات العمل في الحوار على اللهجة المصرية بدلاً من اللغة العربية التي كانت سمة هذا العصر.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عيد وفتحي عبدالوهاب وميرنا نور الدين وسوزان نجم الدين ونيقولا معوض وأحمد عبدالوهاب وسيناريو وحوار عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة