النجم السعودي نواف التمياط يمسح علم إسرائيل في مباراة الأساطير

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 ديسمبر 2021
النجم السعودي نواف التمياط يمسح علم إسرائيل في مباراة الأساطير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنجم السعودي نواف التمياط بقميص مباراة أساطير كرة القدم التي أقيمت في قطر على هامش بطولة كأس العرب.

وقام نواف التمياط بطمس علم إسرائيل الموجود على القميص الذي يحمل كل أعلام دول العالم وذلك من خلال قلم باللون الأزرق.

النجم السعودي نواف التمياط يمسح علم إسرائيل في مباراة الأساطير

وكشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن لاعباً سعودياً طمس علم إسرائيل من قميصه الرسمي الذي كان الزي لمباراة أساطير كرة القدم والتي جاءت من تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأقيمت المباراة على ملعب الثمامة في قطر والذي يعتبر أحد الملاعب المستضيفة لكأس العالم 2021.

وحملت القمصان التي ظهرت باللونين الأبيض والأزرق، جميع أعلام الدول أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومنها علم إسرائيل.

انسحابات عربية وطمس لعلم إسرائيل

وقرر نواف التمياط المشاركة في هذه المباراة ولكن بعد طمس العلم الإسرائيلي بقلم باللون الأزرق وهو لون القميص كذلك.

ويأتي ذلك بعد أنباء انسحاب ثلاثي جزائري من مباراة الأساطير اعتراضاً على وجود أفرام غرانت المدرب الإسرائيلي السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي.

وكشفت التقارير أن الثلاثي الجزائري رابح ماجر ورفيق صيفي ورفيق حليش قرر الانسحاب من المشاركة لوجود أفرام غرانت في الفريق المنافس.

وتأتي مشاركة غرانت في هذه المباراة على خلفية لتدريبه تشيلسي بالإضافة لتدريبه للمنتخب الإسرائيلي كما يمتلك تجربة لتدريبه في منتخب غانا.

واستطاع أساطير العرب خلال المباراة الفوز بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بخمسة أهداف لكل فريق.

الصحف الإسرائيلية تنتقد الفيفا 

واتهمت الصحيفة الإسرائيلية، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأنه تجنب التعليق أو الإشارة لانسحاب الثلاثي الجزائري وتصرف نواف التمياط في المباراة.

الجدير بالذكر أن المباراة شهدت مشاركة جياني إنفانيتنو رئيس "فيفا" بالإضافة للعديد من النجوم العالميين مثل البرازيلي كافو، الفرنسي مارسيل دوساييه، والفرنسي كريستيان كاريمبو، والمكسيكي لويس هيرنانديز، والإيطالي أندريا بيرلو، والبرتغالي نونو جوميز، والإيفواري يايا توريه، والفرنسي يوري دجوركاييف وغيرهم من نجوم الكرة العالمية.

نجوم العرب في مباراة الأساطير

فيما مثل منتخب نجوم العرب كل من، المصري وائل جمعة، والسعوديين سامي الجابر ونواف التمياط، والعماني علي الحبسي، والعماني عماد الحوسني، والمغربي حسين خرجة، والقطري الشيخ خليفة بن حمد الثاني، والقطري محمد سعدون الكواري.

وظهر نواف التمياط في حفل تتويج المنتخب الجزائري بلقب بطولة العرب لعام 2021 بعد الفوز على تونس في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

وأقيمت المباراة النهائية لكأس العرب 2021 على استاد البيت والذي شهد حضور حوالي 60 ألف متفرج.

الجدير بالذكر أن المنتخب الجزائري توج باللقب على حساب المنتخب التونسي، فيما حل المنتخب القطري في المركز الثالث، والمنتخب المصري في المركز الرابع. 

كما شهدت البطولة تقديم المنتخبات العربية لأداء متميز مع أكثر من مباراة لم تحسم إلا بركلات الترجيح أو في اللحظات الأخيرة. 

بطولة كأس العرب قد تقام بانتظام كل 4 سنوات

وأشاد إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بمستويات المنتخبات العربية التي قدمتها في البطولة وبقوتها وهو الأمر الذي يجعل "فيفا" يدرس إدراج البطولة العربية بصورة منتظمة كل 4 سنوات. 

ويرى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن هناك أكثر من دولة عربية قادرة على استضافة كأس العالم خلال السنوات المقبلة.

وقال إنفانتينو بأن السعودية ومصر والمغرب في استطاعتهم استضافة كأس العالم وتنظيمه بشكل ناجح بفضل امتلاكهم للملاعب والمنشآت والشغف الجماهيري الكبير وهو ما سيساعد في نجاح أي بطولة كرة قدم يستضيفونها.

ووصف رئيس الفيفا جماهير كرة القدم في المنطقة العربية بأنهم متعطشون لكرة القدم وشغوفون بها.

كما أشاد إنفانتينو ببطولة كأس العرب التي نظمتها دولة قطر واستطاعت أن تخرجها بأفضل صورة ممكنة تركت انطباعاً جيداً عند الجميع.

وأكد إنفانتينو أن بطولة كأس العرب استطاعت أن تلفت أنظار العالم وأن الفيفا يدرس إدراجها ضمن جدول البطولات التي تنظم بصورة منتظمة في كل 4 سنوات.

وأشاد إنفانتينو بكأس العرب وأكد أنها استطاعت جمع العرب من المشرق والمغرب وأنها زادت من قوة الترابط والعلاقات بين الدول العربية خاصة في ظل الحضور العربي الكبير الذي شهدته البطولة.

ونظمت قطر بطولة كأس العرب برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واستطاعت أن تقدم حفل افتتاح مبهر جمع العرب جميعاً. 

كما شهدت البطولة مستويات عربية كبيرة بقيادة المنتخب الجزائري الذي توج بالبطولة بالإضافة إلى كل من المنتخب التونسي الذي بلغ المباراة النهائية. 

فيما قدم المنتخب القطري انطباعاً جيداً وحصد المركز الثالث، واستفاد المنتخب المصري من المشاركة وذلك من خلال اكتشاف عدد من الوجوه الجديدة بالإضافة لاحتلاله المركز الرابع. 

كما ظهر المنتخب الأردني بصورة طيبة، والمنتخب السوري استطاع تحقيق فوزاً معنوياً مهماً على المنتخب التونسي الذي تأهل لنهائي البطولة. 

فيما استطاع المنتخب اللبناني تحقيق فوز معنوي على نظيره السوداني بالإضافة لصموده الكبير أمام المنتخبين المصري والجزائري. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة