تفاصيل إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالسعودية

موعد مباراة الأهلي والزمالك ستقام يوم 15 أبريل المقبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
تفاصيل إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالسعودية

في خطوة تعكس النجاح الباهر لنهائي كأس مصر الذي أقيم مؤخرًا في المملكة العربية السعودية، أعلن النادي الأهلي المصري عن موافقته على إقامة مباراتي القمة ضد الزمالك في الدوري الممتاز بالسعودية.

موافقة نادي الأهلي على مباراة القمة

وأوضح النادي الأهلي في خطاب رسمي إلى رابطة الأندية للمحترفين بمصر أنه لا يعارض إقامة المباراتين في السعودية، شريطة توفير الوقت الكافي للاستعداد للمنافسات الأفريقية القادمة.

وجاء في نص بيان النادي الأهلي: "بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات؛ وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية".

وأضاف الأهلي في الخطاب: "وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام؛ فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك، مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة إفريقية قادمة؛ أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقًا".

موافقة نادي الزمالك

في نفس السياق، لم يعلن حتى الآن نادي الزمالك في بيان رسمي عن الموافقة على خوض مباراة القمة أمام الأهلي في المملكة العربية السعودية.

ولكن أشارت تقارير صحفية في الشأن الرياضي، أن عدة مصادر كشفت بموافقة أغلب أعضاء مجلس نادي الزمالك مبدئياً على إقامة مباراة القمة في السعودية، وذلك بسبب العوائد المالية الكبيرة المنتظرة من المشاركة.

تفاصيل مباراة القمة في السعودية

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة أعلنت عن إبرام اتفاق تاريخي يقضي بإقامة مباراتي القمة الكروية بين النادي الأهلي ونادي الزمالك على الأراضي السعودية.

ووفقا لمصادر برابطة الأندية المصرية فإن هذا الاتفاق يعد الأكبر والأعلى قيمة في تاريخ كرة القدم المصرية.

وأضاف المصدر أن المفاوضات جرت على مدى شهور بين الجهات المعنية بتنظيم المباراة، مؤكدًا على أن الأهلي والزمالك سيحصلان على مكافآت مالية كبيرة نظير مشاركتهما.

ولم يقتصر الأمر على الناديين فحسب، بل ستشمل العوائد المالية جميع الأندية المصرية، في خطوة تهدف إلى تسويق الدوري المصري الممتاز كمنافسة جذابة على الساحة الدولية.

وفي سياق متصل، تم الكشف عن أن مباراتي الدوري الممتاز لن تكونا مشابهتين لنهائي كأس مصر من حيث التحكيم، حيث تقرر الاعتماد على طواقم تحكيم مصرية لإدارة هاتين المواجهتين الحاسمتين.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السعودية

الجدير بالذكر، أن إقامة مباراة القمة للنادي الأهلي أمام الزمالك،  تعد المرة الأولي تاريخياً لإقامة مباريات ضمن مسابقة الدوري المصري الممتاز خارج البلاد، بعد إعلان إبرام اتفاق لإقامته في المملكة العربية السعودية.

وتم إعلان أن موعد مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الدوري الممتاز ستقام يوم 15 أبريل المقبل، فيما ستقام مباراة الدور الثاني يوم 25 يونيو المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة