الهند تخطط لجمع عينات من تربة القمر وإرسالها إلى الأرض

منظمة أبحاث الفضاء الهندية تعلن عن مهمة استثنائية لجمع عينات من تربة القمر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مارس 2024
الهند تخطط لجمع عينات من تربة القمر وإرسالها إلى الأرض

كشفت منظمة أبحاث الفضاء الهندية ISRO، عن مخططاتها لإجراء مهمة استثنائية، تهدف إلى جمع عينات من تربة القمر وإرسالها إلى الأرض، وذلك في خطوة تعزز من مكانة الهند في مجال استكشاف الفضاء والبحث العلمي.

منظمة أبحاث الفضاء الهندية تعلن عن مهمة استثنائية لجمع عينات من تربة القمر

وبحسب ما ذكرته تقارير عملية، فقد تم تخطيط هذه المهمة المهمة على مرحلتين، حيث ستستخدم فيها صواريخ فضائية متطورة، وستحمل اسم Chandrayaan-4.

ويأتي هذا الإعلان كخطوة استمرارية لنجاح المهمة السابقة Chandrayaan-3، التي تم إطلاقها في العام الماضي، حيث تمكنت ISRO من تنفيذ هبوط ناجح لوحدة هبوط مع مركبة على سطح القمر.

وأشارت التقارير إلى أن مهمة Chandrayaan-4 تختلف عن مهمة Chandrayaan-3 في الأساليب المستخدمة، حيث لن تتضمن مركبة لاستكشاف سطح القمر، بل سيتم إرسال جهاز خاص لجمع العينات من تربة القمر مباشرة.

ووعندما يكتمل جمع العينات، سيتم إطلاق الجهاز من وحدة الهبوط في اتجاه مدار القمر، ثم ستنفصل الكبسولة التي تحمل العينات عن الجهاز، وستعود بعدها إلى الأرض.

ونوهت التقارير إلى أن هذا الإعلان يمثل خطوة جديدة مهمة في رحلة الهند نحو الاستكشاف الفضائي، ويعكس التزامها بالتطور التكنولوجي والاستكشاف العلمي، في سبيل فهم أعمق للكون، والمساهمة في تقدم البشرية في مجال الفضاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة