الهند تستثمر 12 مليار دولار على المطارات خلال العامين المقبلين

تريد الهند أن تصبح مركزاً قوياً في النقل الجوي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2023
الهند تستثمر 12 مليار دولار على المطارات خلال العامين المقبلين

تخطط الهند لاستثمار حوالي 980 مليار روبية أي ما يوازي 12 مليار دولار على مدار العامين المقبلين على المطارات؛ بالتزامن مع طلبات شركات الطيران لمئات الطائرات الجديدة لتلبية الطلب المتنامي على السفر مما يضع ضغوطاً على البنية التحتية الحالية.

سوق الطيران

يهدف سوق الطيران الأسرع نمواً في العالم إلى زيادة عدد المطارات إلى 220 بحلول عام 2025 من 148 مطاراً حالياً، حيث سيستثمر بناة القطاع الخاص حوالي 9 مليارات دولار وستجلب هيئة المطارات الحكومية في الهند الباقي.

وهي تشمل مشاريع جديدة، ومحطات جديدة، وتجديد المرافق القائمة، بما في ذلك المطارات العسكرية السابقة التي خلفتها الحقبة الاستعمارية.

على الرغم من أن الدولة بأكملها التي يبلغ عدد سكانها 1.42 مليار نسمة لديها أسطول من حوالي 700 طائرة فقط - الخطوط الجوية المتحدة تطير أكثر - فإن المطارات الحالية في المدن الكبرى مثل دلهي ومومباي تنفد من مواقف السيارات ومواقف الهبوط.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تؤكد فيه الهند نفسها على نطاق أوسع على المسرح العالمي، مدعومة بقاعدة مستهلكين متزايدة ونمو في الاقتصاد البالغ 3.2 تريليون دولار على المسار الصحيح لتجاوز الصين.

بصمة الهند في مجال الطيران

لقد تركت البلاد بصماتها بالفعل في مجال الطيران، حيث أعلنت شركة طيران الهند المحدودة الشهر الماضي عن أكبر صفقة في تاريخ الطيران التجاري، حيث تقوم بوينغ وإيرباص إس إي بتوريد قطع غيار من الهند لسنوات.

تريد الهند أن تصبح مركزاً قوياً في النقل الجوي، وفقاً لوزير الطيران المدني جيوتيراديتيا سينديا، الذي بدأ قمة الطيران كابا الهندية التي تستمر ثلاثة أيام يوم الاثنين.

تتوقع بوينغ نمو حركة الركاب في الهند بمعدل يقارب 7% سنوياً، مقارنة بـ 4.9% في الصين من عام 2022 حتى عام 2041.

يريد رئيس الوزراء ناريندرا مودي أن يجعل الهند مركزاً عالمياً للتواصل بالإضافة إلى وجهة للسياح والشركات، ربط المدن الصغيرة عن طريق الجو هو جزء من أجندة التنمية الخاصة به.

طلبت شركة طيران الهند، المملوكة لأكبر تكتل في البلاد تاتا جروب، 470 طائرة، بينما من المتوقع أن تقدم إنديا جو، شركة الطيران رقم 1 في البلاد، طلبية أكبر، ويعمل آخرون على تعزيز أساطيلهم أيضاً.

المنافسة بين الهند والصين

مع عمليات الاستحواذ الجديدة، تحاول الهند اللحاق بأسواق الطيران الأكبر مثل الصين. تُظهر البيانات من Cirium أن ثالث أكبر اقتصاد في آسيا لديه أكثر من 1400 طائرة تحت الطلب، بما في ذلك خطابات النوايا التي هي أقل ثباتاً من الشراء المباشر.

هذا ما يقرب من ضعف ما هو عليه في الصين، التي في الوقت نفسه، تسعى إلى مضاعفة مطاراتها تقريباً إلى 450 بحلول عام 2035. بينما تشغل الصين حالياً أسطولاً أكبر بكثير من أسطول الهند

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة