صندوق الاستثمارات العامة يبيع 12 مليون سهم في مجموعة تداول

صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إتمام بيع 12 مليون سهم في مجموعة تداول

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
صندوق الاستثمارات العامة يبيع 12 مليون سهماً في مجموعة تداول

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن إتمام بيع جزء من حصته في شركة مجموعة تداول السعودية القابضة، بنجاح، وذلك من خلال عملية بناء سجل الأوامر المسرع.

صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إتمام بيع 12 مليون سهم في مجموعة تداول

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد قام صندوق الاستثمارات العامة ببيع 12,000,000 سهم من حصته في تداول، والتي تمثل 10% من رأس مال الشركة، علماً بأن حصة الصندوق قد أصبحت بعد البيع، 72,000,000 سهم أو 60% من رأس مال الشركة.

وأشارت التقارير إلى أن حجم الطرح قد بلغ 2.3 مليار ريال سعودي، حيث يعد هذا هو ثاني أكبر عملية بناء سجل أوامر مسرع على الإطلاق في السوق السعودي ومنطقة الخليج.

ولفتت إلى أن نجاح عملية الطرح، يعكس الجاذبية التي تتمتع بها السوق المالية السعودية، وكذلك ثقة المستثمرين في متانة وقوة الاقتصاد السعودي.

وأضافت التقارير أن هذه الصفقة تساهم أيضاً في زيادة الأسهم الحرة المتداولة لشركة مجموعة تداول السعودية القابضة، وكذلك رفع السيولة في السوق للمستثمرين المحليين والدوليين، بالإضافة إلى تعزيز القيمة للمساهمين في الشركة والسوق السعودي بشكل عام.

كما نقلت تصريحات منسوبة إلى إياس الدوسري، مدير إدارة الاستشارات الاستثمارية في الإدارة العامة لاستثمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة، الذي قال إن هذه الصفقة تأتي في إطار برنامج الصندوق لإعادة تدوير رأس المال.

وأوضح قائلاً إن صندوق الاستثمارات العامة يهدف من خلال هذا البرنامج، إلى الاستثمار في تطوير قطاعات جديدة وواعدة في الاقتصاد المحلي.

ولفت الدوسري إلى أن عملية البيع قد شهدت اهتماماً واسعاً من قبل المستثمرين المحليين والدوليين، وهو الأمر الذي يعد مؤشراً على مكانة مجموعة تداول السعودية القابضة، كشركة رائدة مدرجة في السوق المالية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة