انهيار شقيقة الفنانة نجاح سلام خلال تشييع جنازتها (صور)

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 سبتمبر 2023
انهيار شقيقة الفنانة نجاح سلام خلال تشييع جنازتها (صور)

بدأت مراسم تشييع الفنانة اللبنانية الراحلة نجاح سلام من مسجد الخاشقجي في بيروت وحضر الجنازة عدد من الأهل والأصدقاء وعدد من الشخصيات الفنية الهامة، على أن يتم دفن المرحومة في مدافن الأوقاف الإسلامية الجديدة حرج بيروت.

وانتشرت مجموعة من الصورة من تشييع جنازة الفنانة الراحلة، ومن هذه الصور انهيار شقيقتها معين أثناء تأديتها صلاة الجنازة  عليها.

انهيار شقيقة الفنانة نجاح سلام خلال تشييع جنازتها (صور)

وقد حضر الجنازة عدد من الشخصيات الفنية العامة، ومنهم نقيب الممثلين اللبنانيين نعمة بدوي، كما حضر الفنان سعد حمدان والفنان عاطف العلم وعدد من أفراد العائلة.

انهيار شقيقة الفنانة نجاح سلام خلال تشييع جنازتها (صور)

يُذكر أن دلال فداء حفيدة الفنانة الراحلة نجاح سلام قد أعلنت أن جنازتها جدتها ستقام بعد صلاة الجمعة في لبنان من مسجد الخاشقجي.

وتحدثت دلال عن إنجازات جدتها الفنانة الراحلة نجاح سلام خلال مداخلة هاتفية على قناة MBC مصر، حيث قالت إن جدتها حصلت على وسام الأرز في لبنان، كما أكدت أن وزارة الإعلام والدولة اللبنانية تكفلت بإجراءات الجنازة.

تحدثت حفيدتها عن آخر أيام جدتها، حيث قالت إنها كانت مقيمة في لبنان في الفترة الأخيرة بسبب ظروفها الصحية، وكانت في آخر أيامها تدخل في نوبة بكاء شديدة عندما تسمع أي أغنية مصرية بسبب شوقها الكبير لمصر ورغبتها للعودة فيها.

يُذكر أن الفنانة نجاح سلام قد رحلت عن عالمنا أمس الخميس عن عمر 92 عامًا في العاصمة اللبنانية بيروت، وأعلنت عن وفاتها ابنتها سمر سلمان العطيفي، حيث كتبت: "وانتهى المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله".

اقرأ أيضًا:  رحيل عاشقة مصر الفنانة اللبنانية نجاح سلام عن عمر 92 عامًا

نبذة عن الفنانة نجاح سلام

ولدت الفنانة نجاح سلام في عام 1931 وقد اشتهرت بتقديم العديد من الأغنيات الوطنية المصرية وأشهرها أغنية "يا أغلى اسم في الوجود"، كما قدمت عدة أغنيات ناجحة منها "يا جارحة القلب"، و"بدي عريس"، و"عايز جواباتك" وغيرها.

ولدت الفنانة نجاح في بيروت وجدها هو الشيخ عبد الرحمن سلام مفتي لبنان، أما والدها هو الملحن وعازف العود محيي الدين سلام، وشقيقها هو الصحفي عبد الرحمن سلام.

تزوجت الفنانة نجاح 3 مرات، المرة الأولى من أستاذ جامعي اسمه سلمان سعد، والمرة الثانية من الفنان محمد سلمان وانفصلت عنه بعد 9 أعوام وأنجبت منه أبناء، كما تزوجت من الفنان فؤاد مقبل وعاشت معه 20 عامًا ثم انفصلت عنه بسبب الخيانة.

حصلت الفنانة نجاح سلام على الجنسية المصرية عام 1974 بسبب عيشها لفترات طويلة في مصر وغنائها أجمل الأغنيات الوطنية خلال عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

غنت نجاح العديد من الأغنيات الوطنية خلال العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 ومنها "أنا النيل مقبرة الغزاة" التي سجلتها تحت القصف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة