ليونيل ميسي يعلن عن فريقه الجديد في هذا الموعد

ينتهي تعاقد ليونيل ميسي مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الكروي الجاري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023
ليونيل ميسي يعلن عن فريقه الجديد في هذا الموعد

تترقب أوساط كرة القدم العالمية حسم قائد منتخب الأرجنيتن ليونيل ميسي للفريق الذي سيلعب في صفوفه خلال الموسم المقبل.

وينتهي تعاقد ليونيل ميسي مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الكروي الجاري، وتوجد أنباء عن انتقاله إلى فريق الهلال السعودي أو عودته إلى فريق برشلونة الإسباني ليلعب مجددا في "الكامب نو".

وقال فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي المتخصص في انتقالات كرة القدم، إن ليونيل ميسي سيحسم قراره النهائي حول مستقبله في الموسم المقبل خلال أيام قليلة.

وأضاف الصحفي الإيطالي: "هذا لا يعني أن ليونيل ميسي سيعلن عن اسم النادي الذي سيلعب له في الموسم المقبل، ولكن القرار سيتم اتخاذه والإعلان عن النادي سيكون في وقت لاحق".

وحتى الآن لم يتقدم نادي برشلونة الإسباني بعرضه الرسمي للتعاقد مع ليونيل ميسي، حيث ما زال يعمل على خطته الاقتصادية للتوافق مع قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعتها رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا".

وتتضمن خطة برشلونة تخفيض فاتورة الأجور في الفريق بنحو 200 مليون يورو حتى يتم السماح له بالتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرحب تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، بعودة ليونيل ميسي إلى صفوف البارسا مجددا، وقال في تصريحات صحفية: "عودة ليو إلى البارسا تمثل قيمة كبيرة لنا، وأنا متأكد أنه سيكون إضافة كبيرة للفريق وهذا ما أبلغت به خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة".

وتابع تشافي: "القرار الآن في يد ليونيل ميسي، وعلى المستوى الشخصي أرحب به دائما في فريق برشلونة، وننتظر ما سيحدث خلال الأيام المقبلة".

ورحل ليونيل ميسي عن صفوف فريق برشلونة في صيف عام 2021 بشكل مجاني بعد نهاية تعاقده مع البارسا وعدم قدرة النادي على تجديد تعاقده بسبب الأزمة المالية، وانتقل إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

فيما قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن نادي برشلونة سيمنح ليونيل ميسي أعلى راتب سنوي في الفريق في حالة عودته للبارسا، حيث سيحصل على 13 مليون يورو، ليتساوى مع مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي، ولكن سيتم زيادة أجر ميسي بقيمة "يورو واحد" ليصبح الأعلى أجرا.

وتوقعت إدارة نادي برشلونة زيادة العوائد المالية للنادي بنسبة 25% عند التعاقد مع ليونيل ميسي، حيث سيحصل الفريق على نحو 230 مليون يورو سنويا، منها 150 مليون يورو من رعاة فريق برشلونة، و80 مليون يورو من عائد بيع تذاكر المباريات.

من ناحية أخرى قال فابريزيو رومانو، إن نادي الهلال السعودي تقدم بعرضه لضم ليونيل ميسي إلى صفوفه في الموسم المقبل منذ شهر أبريل الماضي، ومازال العرض ساريا حتى الآن.

وبدأ ليونيل ميسي مسيرته الكروية في أكاديمية برشلونة "لا ماسيا" في عام 2000، وانضم للفريق الأول في عام 2004، وحقق ميسي عددا من الأرقام القياسية حيث حصل على لقب الكرة الذهبية 7 مرات، وفاز بلقب كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مع منتخب الأرجنتين.

وحصل ليونيل ميسي على 43 بطولة مع فريق برشلونة الإسباني وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الأرجنتين، ليعادل الرقم القياسي للبرازيلي داني ألفيش زميله السابق في البارسا، كأكثر لاعبي كرة القدم حصولا على البطولات في التاريخ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة