جميع أهداف ليونيل ميسي في عام 2016

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2017
جميع أهداف ليونيل ميسي في عام 2016

لم يكن عام 2016 هو أفضل أعوام اللاعب الأرجنتيني ونجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، هو الأفضل على الإطلاق من حيث البطولات والألقاب. فلم يتمكن البرغوث الصغير من حصد بطولة دوري أبطال أوروبا مع العملاق الكتالوني، كما لم يتمكن من حصد لقب بطولة أمركيا الجنوبية للمنتخبات بعد وصول الأرجنتين للمباراة النهائية وقربها الشديد من اللقب، كما لم يتمكن من الفوز بلقب أفضل لاعبي العالم أو الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول هذا العام بعد انفصالها عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو اللقب الذي ذهب لغريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني والذي عاش واحد من أفضل أعوامه على الإطلاق والذي تكلل بفوز منتخب البرتغال ببطولة أمم أوروبا.

ولكن وعلى الرغم من الإحباطات المتتالية لليونيل ميسي من حيث حصد الألقاب، وعلى الرغم من أزمته مع المنتخب الأرجنتيني التي وصلت إلى حد اعتزاله الدولي وعودته مرة أخرى بعد ضغط جماهيري كبير، إلا أن هذا العام نفسه شهد تألقاً رائعاً على المستويين الفني والتهديفي للبرغوث الصغير.

فقد تمكن ميسي من تسجيل 59 هدفاً خلال عام 2016، واقترب كثيراً من قمة الهدافين التاريخيين في عدة بطولات، بالإضافة إلى حصوله على أعلى لاعبي العالم هذا العام من حيث المساندات والتمريرات الحاسمة التي سجلت منها الأهداف. وتمثل هذه الأرقام التأكيد على أنه وعلى الرغم مما شهده هذا العام من أزمات لليونيل ميسي، إلا أنه لا يزال متربعاً على عرش الأفضل، حتى لو يتمكن من حصد لقب الكرة الذهبية، فهو لا يزال في انتظار كلمة الحسم من الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سيعلن عن جوائز الأفضل لعام 2016 خلال هذا الشهر.

واليوم نعرض عليكم مقطع فيديو يجمع كافة أهداف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهي الأهداف التي سجلها مرتدياً قميص منتخبه الأرجنتيني وناديه الكتالوني الإسباني برشلونة.