قبل ساعات قليلة من انطلاقها .. مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بين الأرقام والإحصائيات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2016
قبل ساعات قليلة من انطلاقها .. مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بين الأرقام والإحصائيات

ينتظر العالم انطلاق المباراة التي ستحدد ثاني المتأهلين لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام مساء اليوم على ملعب السانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتجمع بين الملكي ريال مدريد صاحب الأرض والجمهور وبين مانشستر سيتي الإنجليزي الذي سطع نجمه بقوة في الأعوام القليلة الماضية.

وقد انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي بالتعادل السلبي، وهي النتيجة التي صعبت المهمة عليهما في مباراة الإياب.

والجدير بالذكر أنه قد تأهل بالأمس أتليتكو مدريد الإسباني رغم هزيمته على يد بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 1-2 وبمجموع مباراتين 2-2 وتأهل أتليتكو بالهدف الذي أحرزه على ملعب أليانز أرينا بميونخ بالأمس.

في هذا التقرير نستعرض معكم إحصائيات وأرقام نستشف منها طبيعة مواجهة الليلة النارية.

- لم يلتق مانشستر سيتي بريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو إلا في مباراة واحدة فقط، وانتهت بفوز صاحب الأرض بنتيجة 3-2 بعد تسجيله هدفين الدقائق الثلاث الأخيرة، وقد أقيمت المباراة في إطار مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا نسخة 2012.

- ريال مدريد هو الفريق الأكثر وصولاً لنهائي البطولات الأوروبية سواء دوري الأبطال أو الكأس الأوروبية، حيث تمكن من الوصول للنهائي 13 مرة، بينما وصل مانشستر سيتي مرة واحدة فقط لنهائي كأس أوروبا موسم 69/70 ولم يتمكن من الوصول لنهائي دوري الأبطال حتى الأن.

- تمكن ريال مدريد من الحفاظ على عذرية شباكه في آخر خمس مباريات أقيمت على ملعبه سانتياجو برنابيو في بطولة دوري الأبطال.

- حقق مانشستر سيتي أطول مدة لعدم الهزيمة في تاريخ البطولة، حيث لم يخسر الفريق الإنجليزي على مدى المباريات الست الماضية، بواقع ثلاث انتصارات وثلاث تعادلات.

- آخر هزيمة تعرض لها الفريق الإسباني من الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا كانت في موسم 2009/2008 في مباراة ثمن النهائي أمام ليفربول، ومن حينها لم يخسر الملكي أية مباراة من بين 9 مباريات خاضها أمام الفرق الإنجليزية، بواقع 6 انتصارات و3 تعادلات.

- آخر انتصار حققه المان سيتي على الفرق الإسبانية في إسبانيا كان على حساب إشبيليه في مرحلة المجموعات من الموسم الحالي، بينما خسر في ثلاثة من آخر أربع مواجهات في الملاعب الإسبانية.

- 9 أندية من أصل 29 هم من تمكنوا من استكمال مشوارهم في البطولة بعد تعادلهم السلبي على أرضهم في مباراة ذهاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة