برشلونة يبدأ تنفيذ خطة استعادة ليونيل ميسي

بدأ نادي برشلونة خطة استعادة نجم الفريق التاريخي ليونيل ميسي بعد انتقاله في عام 2021 إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023
برشلونة يبدأ تنفيذ خطة استعادة ليونيل ميسي

بعد نحو عامين من الغياب عن ملعب "كامب نو"، بدأ نادي برشلونة خطة استعادة نجم الفريق التاريخي ليونيل ميسي بعد انتقاله في عام 2021 إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية إن عددا من قيادات نادي برشلونة سوف يجتمعون بمسؤولي رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" للتوصل إلى حل لأزمة الرواتب في برشلونة من أجل تسهيل عودة ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين لصفوف البارسا.

وأوضحت صحيفة "سبورت" أن نادي برشلونة يعمل على تخفيض ميزانية الرواتب داخل الفريق بقيمة تصل إلى 200 مليون يورو من أجل التعاقد مع لاعبين جدد، حيث يمكن تخفيض رواتب عدد من اللاعبين والاستغناء عن لاعبين آخرين.

ورحل ميسي عن فريق برشلونة في صيف عام 2021 إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بشكل مجاني عقب نهاية عقده مع الفريق الإسباني، حيث فشل البارسا في تسجيل عقد ميسي الجديد بسبب أزمته المالية.

وسيتولى ماتيو اليماني المدير الرياضي لنادي برشلونة، قيادة مفاوضات البارسا مع "لا ليجا" من أجل الوصول لحل يعيد ميسي إلى صفوف برشلونة مجددا.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية إنه فور التوصل إلى اتفاق بين برشلونة ورابطة الدوري الإسباني سيقوم البارسا بتقديم عرض للتعاقد مع ليونيل ميسي.

ومن المتوقع أن تنتهي مفاوضات برشلونة مع "لا ليجا" خلال شهر مايو المقبل، ليتقدم بعدها بعرضه الجديد إلى ميسي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يسعى إلى حل نهائي لعودة ميسي رغم العلاقة المتوترة بين خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، وخوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، بسبب الاتهامات المتبادلة بين الطرفين حول قضايا فساد.

لماذا أصبح ميسي قريبا من برشلونة؟

تزايدت الآمال في عودة ميسي إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني، خاصة مع التصريحات التي خرجت من برشلونة حول الرغبة في استعادة ميسي، وكان آخرها ما قاله رافائيل يوستي نائب رئيس نادي برشلونة حول خطة البارسا لاستعادة ميسي.

كما أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أن برشلونة يرحب بميسي دائما، وتابع: "سنعمل على إيجاد طريقة لعودة ميسي مرة أخرى إلى البارسا لأنه يعتبر النجم التاريخي للفريق".

وكانت جماهير برشلونة قد هتفت لقائد منتخب الأرجنتين خلال مباراة الكلاسيكو في مواجهة فريق ريال مدريد في نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

كما أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، عن رغبته في عودة ميسي إلى برشلونة مجددا خلال الموسم المقبل.

وقال سيرجيو أجويرو، نجم منتخب الأرجنتين السابق وصديق ميسي المقرب، إن ميسي سيعود مجددا إلى برشلونة إذا حصل على عرض جاد من البارسا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة