برشلونة ضد أتلتيك بيلباو: إنجاز جديد لميسي والجمهور يطالب بطرده

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يونيو 2020
برشلونة ضد أتلتيك بيلباو: إنجاز جديد لميسي والجمهور يطالب بطرده

نجح فريق برشلونة في التغلب على ضيفه أتلتيك بيلباو بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما أمس، الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة 31 من الدوري الإسباني، حيث خطف قائد الفريق الكتالوني، ليونيل ميسي، الأضواء في اللقاء وكذلك أثار الجدل.

إنجاز جديد لميسي

فرغم إهدراه عدة فرص في المباراة، إلا أن ميسي تألق مثل العادة، كما أن لمساته السحرية كانت هي السبب الرئيسي في إنقاذ البارسا من فخ التعادل، حيث صنع النجم الأرجنتيني هدف المباراة الوحيد، والذي سجله زميله الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة 71.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد نجح ميسي في منح برشلونة 15 نقطة خلال الموسم الجاري، بعد صناعته 15 هدفاً لزملائه، وهو رقم لم يستطع أي لاعب آخر تحقيقه في الليغا هذا الموسم.

هل استحق ميسي بطاقة حمراء؟

ولكن قبل نحو دقيقتين من هذا الهدف الحاسم الذي منح برشلونة 3 نقاط ثمينة، أثار ليونيل ميسي جدلاً واسعاً على صفحات السوشيال ميديا، حيث تدخل بشكل عنيف على مدافع أتلتيك بيلباو يراز ألفاريز، في الدقيقة  69 من المباراة، ودهس قدمه اليسرى بقوة.

وعلى الرغم من اعتراض لاعبي أتلتيك بيلباو على ما حدث، ومطالبتهم بطرد ميسي أو منحه بطاقة صفراء على الأقل، فإن حكم المباراة لم يحتسب شيئاً ضد اللاعب الأرجنتيني، وأمر بمواصلة اللعب.

برشلونة ضد أتلتيك بيلباو: إنجاز جديد لميسي والجمهور يطالب بطرده

وفيما تباينت آراء رواد السوشيال ميديا حول هذه الواقعة، وما إذا كان ميسي يستحق بطاقة حمراء أم لا، فقد علق خبير تحكيمي  في صحيفة آس الإسبانية الشهيرة على ما حدث، وقال أن ميسي تدخل لخطف الكرة من مدافع الفريق المنافس، ولو أن الضربة كانت في الساق الأولى (اليمنى) لكانت أكثر خطورة، وربما نال عنها بطاقة حمراء.

هدافو الدوري الإسباني

ورغم عدم تسجيله أي أهداف في هذه المباراة، إلا أن النجم الأرجنتيني مازال متصدراً ترتيب هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 21 هدفاً، بفارق 4 أهداف عن صاحب المركز الثاني، الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد.

ترتيب الدوري الإسباني

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رفع رصيده إلى 68 نقطة، ليحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني مؤقتاً، بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي تنقصه مباراه، فيما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 42 نقطة وحل بها في المركز العاشر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة