برشلونة يواجه خطر الانهيار بسبب كارثة جديدة

النادي الكتالوني في مسلسل من الأزمات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 أغسطس 2023
برشلونة يواجه خطر الانهيار بسبب كارثة جديدة

يواجه نادي برشلونة الإسباني خطر الانهيار بعد 10 أيام من بداية الدوري الإسباني، بسبب فشل صفقة بيع 16% من ستوديوهات البارسا إلى صندوق استثماري ألماني.

وكانت إدارة برشلونة قد أدرجت هذه الصفقة في خطة الاستدامة التي قدمتها لرابطة الليجا، من أجل تسجيل عقود لاعبي الفريق الذين لم يدخلوا القائمة الرسمية، حتى الآن، وأبرزهم إلكاي جوندوجان ورونالد أراوخو إينيغو مارتينيز وماركوس ألونسو.

وأشارت شبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية إلى أن الصفقة على وسط الانهيار الآن، لأن الصندوق الألماني لا يثق في إدارة برشلونة الحالية.

وذكرت الشبكة الإسبانية أن توابع انهيار صفقة بيع ستوديوهات البارسا إلى الصندوق الاستثماري سيكون كارثياً على النادي الكتالوني، لأن اللاعبين غير المقيدين في رابطة الليجا، يستطيعون الرحيل عن البارسا مع بداية الدوري الإسباني.

وإذا لم يتمكن برشلونة من تسجيل عقود لاعبيه، فسيضطر إلى الاستغناء عنهم، وهو ما سيؤدي إلى ضعف الفريق بشكل كبير، وسيكون من الصعب عليه المنافسة الحفاظ على لقب الدوري الإسباني "الليجا" الذي حصده في الموسم الماضي.

ويعاني برشلونة من مشاكل مالية كبيرة، بسبب الديون التي يتراكمها عليه منذ سنوات. وحاول النادي التخلص من هذه الديون من خلال بيع بعض لاعبيه، لكن لم يتمكن من تحقيق أي نجاح في ذلك.

ويبدو أن برشلونة في طريقه إلى الانهيار، إذا لم يتمكن من حل مشاكله المالية في أقرب وقت ممكن وهو ما قد يكلف النادي الكثير خاصة وأنه كان يبحث عن المنافسة على الألقاب المحلية في الموسم المقبل بجانب ظهوره كمنافس حقيقي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة