مستخدمو إنستغرام يشتكون من مشكلة مزعجة سببت لبعضهم الإحراج

إنستغرام يواجه مشكلة في كتم صوت القصص والمستخدمون يعربون عن غضبهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 سبتمبر 2022
مستخدمو إنستغرام يشتكون من مشكلة مزعجة سببت لبعضهم الإحراج

واجه الكثيرون من مستخدمي تطبيق إنستغرام لمشاركة الصور والفيديوهات، مشكلة مزعجة خلال الساعات الماضية، والتي تسببت في إلغاء كتم صوت القصص أو الـ Stories بطريقة غير مفهومة.

إنستغرام يواجه مشكلة في كتم صوت القصص والمستخدمون يعربون عن غضبهم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد بدأت المشكلة في الحدوث عندما يقوم المستخدم بتشغيل كتم الصوت، ولكن بمجرد أن انتقاله إلى القصة التالية، تبدأ الضوضاء في الظهور.

وأوضحت التقارير أنه عادة في إنستغرام، يتم كتم الصوت أثناء عرض القصص، حيث يتعين على المستخدم أن يقوم بالضغط على أيقونة مكبر الصوت من أجل إلغاء كتم الصوت، لافتة إلى أن خاصية قصص إنستغرام لا تقوم بتشغيل الصوت افتراضياً  على معظم الهواتف.

وأعرب عدد كبير من مستخدمي إنستغرام عن غضبهم وضيقهم الشديدين من هذه المشكلة، ولجأوا إلى منصات تواصل اجتماعي أخرى من أجل التعبير عن استياءهم مما حدث، ومن عدم عمل ميزة القصص بالشكل الصحيح، وتشغيل الصوت فيها تلقائياً دون إذن منهم.

وقال المستخدمون إن هذه المشكلة سببت للكثير منها إحراجاً بليغاً، خاصة إذا كانوا في بيئة هادئة، مثل مكان العمل على سبيل المثال، لتنطلق فجأة من هواتفهم، ضوضاء مزعجة، تلفت إليهم الانتباه بشكل غير مرغوب فيه.

ونوهت التقارير إلى أنه حتى هذه اللحظة، لم يقم إنستغرام بإصدار تحديث جديد من أجل حل هذه المشكلة، مشيرة إلى أن بعض المستخدمين اقترحوا حلاً مؤقتاً لها، والذي يتمثل في خفض مستوى الصوت في الهواتف يدوياً أثناء مطالعة القصص، حيث يمكن القيام بذلك عن طريق الضغط باستمرار على زر مستوى الصوت السفلي، حتى يختفي تماماً.

وقبل أسابيع قليلة، تعرض التطبيق المملوك لشركة ميتا الأمريكية، إلى مشكلة تقنية تسببت في عطل بخدمات رييلز Reels، مما أدى إلى كتمان الصوت في مقاطع الفيديو القصيرة.

ورغم اعترافه وقتها بهذا العطل الفني، إلا أن إنستغرام نفى قيامه بكتم صوت مقاطع فيديو رييلز عمداً، لمنع المستخدمين من نشرها على التطبيق المنافس تيك توك، فيما وصفت المتحدثة باسمه ما حدث بأنه مجرد خلل صوتي سيتم معالجته في أسرع وقت ممكن.