آبل ترسل رسالة صادمة للموظفين في الساعة الـ 7 صباحاً

وتستطلع آرائهم حول العمل الهجين بعد تهديدهم بتأديب الموظفين الذين لن يذهبوا في 3 أيام في الأسبوع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 16 أبريل 2023
آبل ترسل رسالة صادمة للموظفين في الساعة الـ 7 صباحاً

أرسلت شركة آبل استطلاعاً لموظفي الشركات في الساعة 7 صباحاً، يوم الأربعاء، يسأل عن آرائهم حول العمل الهجين بعد تهديدهم بتأديب أي شخص لا يأتي إلى المكتب على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع.

العمل الهجين في آبل

بحسب موقع بيزنس إنسايدر، قال شخص مطلع على الآمر: «ركزت معظم الأسئلة على ما كان يعمل بشكل جيد في أيام العمل عن بُعد، وما الذي كان يعمل جيداً في أيام العمل في المكتب، وتنوعات ذلك».

وأضاف: «حسب القصص المتناقلة، أعتقد أن الاستجابات إيجابية باستمرار تجاه العمل عن بُعد وسلبية تجاه العمل داخل المكتب؛ بسبب انخفاض الكفاءة بسبب التنقلات الطويلة والمشتتات المتكررة».

بينما ركز «استطلاع موظفي آبل» بشكل أساسي على العمل الهجين، سأل الموظفين أيضاً عن ثقافة الشركة.

أمام الموظفين حتى 28 أبريل للرد على الاستطلاع، والذي من المفترض أن يستغرق حوالي 10 إلى 15 دقيقة لإكماله، وفقاً لنسخة البريد الإلكتروني.

تحذيرات لموظفي آبل

يأتي استطلاع رأي صانع آيفون بعد أسابيع فقط من تهديده بالبدء في إعطاء تحذيرات متزايدة للموظفين لعدم الذهاب إلى المكتب.

في الصيف الماضي، طلبت آبل من موظفي الشركة العمل من المكتب في ثلاثة أيام محددة اعتباراً من 5 سبتمبر، بما في ذلك الثلاثاء والخميس ويوم عادي آخر يختاره قادة الفريق.

رفضت مجموعة من الموظفين، تُدعى «آبل معاً»، تلك الخطط وشاركت عريضة على تويتر، قائلة إن الموظفين أثبتوا أنهم يستطيعون القيام «بعمل استثنائي» عن بُعد.

مذكرة عمل آبل الهجين

في مارس 2022، أرسل الرئيس التنفيذي تيم كوك مذكرة لإبلاغ الموظفين بأن الشركة ستبدأ بالتدريج في خطط عملها الهجينة، رغم وصف كوك سابقاً العمل عن بُعد بأنه «أم كل التجارب».

نص استطلاع المذكرة الموجهة لموظفي آبل على: «في آبل، نبني دائماً على التزامنا الطويل الأمد بخلق بيئة يشعر فيها الجميع بالاتصال والدعم».

وتابعت: «أنت مدعو اليوم للمشاركة في استطلاع موظفي آبل، من خلال هذا الاستطلاع، لديك الفرصة لمشاركة ملاحظاتك السرية حول مجموعة من الموضوعات بما في ذلك، ثقافة وقيم التفاح، قيادة، مديرك وفريقك، التطوير الوظيفي، طرق العمل والتعاون».

وقالت المذكرة أن الاستطلاع يستغرق حوالي 10-15 دقيقة لإكماله، وسيظل مفتوحاً حتى يوم الجمعة، 28 أبريل.

وختمت المذكرة بهذه الملحوظة: «تعد آبل مكاناً خاصاً لأن الجميع يجمع مواهبهم وإبداعاتهم معاً لتطوير منتجات وخدمات مذهلة، والاهتمام الشديد بعملائنا، ودعم بعضهم البعض. نشكرك على الوقت الذي قضيته في مشاركة مساهمتك حول كيفية مواصلة البناء على أساسنا القوي».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة