في أول رسالة.. آندي جاسي يبحث تحسين أمان عمال مستودعات أمازون

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2022 آخر تحديث: السبت، 16 أبريل 2022
في أول رسالة.. آندي جاسي يبحث تحسين أمان عمال مستودعات أمازون

في رسالته الأولى إلى مساهمي شركة أمازون، قدم الرئيس التنفيذي آندي جاسي دفاعاً عن الأجور والمزايا التي تمنحها الشركة لعمال المستودعات، بينما تعهد أيضاً بتحسين معدلات الإصابة داخل المنشآت.

نقاط ضعف في تجربة موظف أمازون

كتب جاسي، الذي تولى المنصب من جيف بيزوس مؤسس أمازون كرئيس تنفيذي في يوليو الماضي، أن الشركة أجرت بحثاً وأنشأت قائمة بأفضل 100 «نقاط ضعف في تجربة الموظف» وتعمل على حلها.

وذكر، في رسالته إلى مساهمي أمازون: «نحن أيضاً متحمسون لزيادة تحسين السلامة في شبكة الإنجاز لدينا، مع التركيز على الحد من الإجهاد، والالتواءات، والسقوط، وإصابات الإجهاد المتكررة».

تصويت حول سبب إصابات مكان العمل

ومن المقرر أن تواجه الشركة تصويتين من المساهمين الشهر المقبل بسبب إصابات مكان العمل. يدعو أحدهما إلى إجراء تدقيق مستقل لظروف العمل ومعاملة عمال المستودعات، بينما يسعى الآخر إلى تقييم ما إذا كانت سياسات أمازون تؤدي إلى تفاوتات عرقية وجنسانية في معدلات الإصابة في مكان العمل. وكان جادل بائع التجزئة ضد كلا الاقتراحين، لكن المنظمين الأمريكيين للأوراق المالية لم يوافقوا وسمحوا للقرارين بالبقاء، بحسب ما جاء بموقع ABC News.

وكان وجد تقرير صدر هذا الأسبوع عن مركز التنظيم الاستراتيجي، وهو تحالف من أربع نقابات عمالية، أن أمازون وظفت 33% من جميع عمال المستودعات في الولايات المتحدة في عام 2021، لكنها كانت مسؤولة عن 49% من جميع الإصابات في الصناعة، وكان رد جاسي على التقرير خلال مقابلة مع قناة CNBC صباح الخميس، قائلاً إنه لم يكن دقيقاً.

وكتب كذلك في خطاب المساهمين أن معدلات الإصابة في الشركة يمكن أن يساء فهمها في بعض الأحيان، قائلاً إن لديها وظائف عمليات تتناسب مع فئتي «التخزين» و«البريد السريع والتسليم».

من خلال تقديم بياناته الخاصة، أقر جاسي بأن معدلات الإصابة في مستودعات الشركة «كانت أعلى قليلاً من المتوسط» مقارنة بالمستودعات الأخرى، ولكنها أقل من المتوسط ​​مقارنة بأقران البريد السريع والتسليم في أمازون.

وكتب جاسي: «هذا يجعلنا في المتوسط ​​بالنسبة إلى أقراننا، لكننا لا نسعى إلى أن نكون متوسطين، نحن نريد أن نكون الأفضل بين الجميع».

اتحاد عمال أمازون

غالباً ما حشد منظمو النقابات في جزيرة ستاتن العمال أثناء الإشارة إلى معدلات الإصابة في الشركة. ويسعى اتحاد عمال أمازون الناشئ، الذي فاز في الانتخابات النقابية في جزيرة ستاتن في وقت سابق من هذا الشهر، إلى التفاوض مع بائع التجزئة للحصول على عقد نقابي، لكن أمازون رفضت تلك المحاولات وتسعى لإعادة إجراء الانتخابات.

لم يذكر جاسي ضغط النقابة في رسالته، لكنه قال إن الشركة تقدم مزايا «قوية»، وزادت الأجور بالساعة في السنوات القليلة الماضية. عندما سئل عن فوز النقابة خلال المقابلة، قال إنه كان اختيار الموظف ما إذا كانوا يريدون الانضمام إلى نقابة ولكنهم يعتقدون أنه من الأفضل عدم القيام بذلك.

وجادل بأن النقابات يمكن أن تبطئ التغيير، ويعتقد أن العمال أفضل حالاً من خلال إقامة علاقات مباشرة مع مديريهم، وهي حجة قدمتها الشركة في الفترة التي تسبق انتخابات النقابات لإقناع موظفيها بعدم الانضمام إلى نقابات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة