سامسونج قد تستبدل ماسح قزحية العين في S8 بتقنية أحدث

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2017
سامسونج قد تستبدل ماسح قزحية العين في S8 بتقنية أحدث

تميز هاتف نوت 7 الذي صدر العام الماضي من سامسونج بكونه أول هاتف العالم التي تحتوي على ماسح لقزحية العين، وهي الخاصية التي لم تعد متوفرة بمجرد وقف تصنيع وبيع الهاتف المذكور بعد أزمته المشهورة، وكان من المتوقع أن تعود هذه الخاصية من جديد مع هاتف سامسونج القادم جالاكسي S8، ولكن ومع ورود أحدث التقارير التي تتناول آخر تسريبات الهاتف، فقد لا نشاهد هذه الخاصية مدمجة فيه.

ففي تقرير نشره الموقع الكوري الجنوبي The Investor، قد تتجه سامسونج للتخلي عن تقنية مسح قزحية العين التي حظي بها هاتف نوت 7، وستقوم باستبدالها بتقنية أحدث وأكثر تطوراً، وهي تقنية مسح والتعرف على الأوجه، وهو ما سيضيف خاصية جديدة أكثر قوة لأمان الهاتف وحماية مستخدميه.

وطبقاً لبعض التقارير الأخرى، فإن سامسونج تقوم بالفعل باختبار هذه الخاصية حالياً وقبل الإعلان عن الهاتف المقرر الإعلان عنه رسمياً نهاية هذا الشهر، ومقرر طرحه في الأسواق نهاية شهر إبريل القادم.

وعن توجه سامسونج لهذه الخاصية واستبدالها لخاصية ماسح القزحية، قال أحد مسؤولي الشركة لجريدة "كوريا إيكونوميك دايلي" أن خاصية مسح قزحية العين تقنية بطيئة بعض الشئ وتعاني من عدم الدقة قليلاً، أما تقنية مسح والتعرف على الوجه فلا تستغرق أكثر من 0.01 ثانية لفتح الهاتف، كما أنها أكثر دقة، مما يدفع سامسونج لاستخدامها.

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام قليلة من نشر تسريبات أخرى تفيد بأن آبل قد سجلت براءة اختراع تتعلق باستخدام مستشعرات مسح الوجه في الهواتف، وبأنها تعمل على دمج هذه الخاصية في هاتفها القادم آيفون 8.

وباتباع كافة التسريبات المتوالية التي ترد إلى عالم التقنية والهواتف الذكية، يمكن القول بأن هاتف سامسونج جالاكسي S8 القادم أصبح كالكتاب المفتوح، وصرنا نمتلك عنه الكثير من المعلومات التي قد لا تترك لسامسونج سوى التأكيد على هذه المعلومات يوم 29 مارس القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة