بستانك دبي تدخل في شراكة مع جيان لتسويق منتجاتها في الإمارات

تعد بستانك الإماراتية أكبر مزرعة عمودية في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
بستانك دبي تدخل في شراكة مع جيان لتسويق منتجاتها في الإمارات

أعلنت شركة جيان Géant عقد شراكة استراتيجية مع الإمارات كروب وان، التي تشغل مزرعة بستانك، أكبر مزرعة للزراعة المائية في العالم.

أهمية شراكة بستانك مع جيان

وفقاً للبروتوكول الموقع، ستوفر الآن مجموعة جديدة من الخضر الورقية عالية الجودة، بما في ذلك الخس والجرجير والسلطة الخضراء والسبانخ لجميع محلات السوبر ماركت ومحلات جيان في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وقعت الشراكة من خلال مارك لوران، رئيس التجزئة والسلع الاستهلاكية في شركة جي إم جي التي ترأس شركة جيان، وكيران دود، المدير العام لشركة الإمارات كروب وان ونائب الرئيس لحلول التوريد بشركة طيران الإمارات لتموين الطائرات، وذلك بمقر في هايبر ماركت جيان في دبي هيلز مول، بحسب ما جاء بالنسخة الإنجليزية لموقع العربية.

قال محمد بكير، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جي إم جي: «نحن فخورون بالإعلان عن شراكتنا مع الإمارات لتموين الطائرات، والتي تأتي في وقت استراتيجي حيث تكثف حكومة الإمارات خططها لتحقيق أهدافها الطموحة في مجال الأمن الغذائي».

وأضاف بكير: «تتوافق هذه الشراكة الحاسمة مع رؤية جي إم جي لتغطية سلسلة استهلاك الغذاء بأكملها من المزرعة إلى المستهلك مباشرة، من خلال قسمي جي إم جي فوود، البيع بالتجزئة - السلع الاستهلاكية، نحن ملتزمون بتعزيز رفاهية عملائنا وإضافة قيمة إليها حيث نهدف إلى أن نصبح مسوقاً رائداً للمنتجات الغذائية المحلية».

مستقبل أكثر استدامة

بينما قال مارك لوران، رئيس قسم البيع بالتجزئة - السلع الاستهلاكية في جي إم جي: «يسعدنا أن نقدم لعملائنا منتجات زراعية عمودية ومبتكرة لبستانك وأن نتجاوز توقعاتهم للمنتجات الغذائية الطازجة عالية الجودة. كما أن تقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخضروات المزروعة في الأماكن المغلقة من مصادر محلية يعد علامة فارقة أخرى في الوفاء بالتزامنا طويل الأمد نحو مستقبل أكثر استدامة».

أضاف كيران دود، المدير العام، الإمارات كروب وان: «تخيل خضراوات طازجة ومقرمشة ولذيذة ومغذية وخالية من المواد الكيميائية على مدار العام وهذا هو بالضبط الوعد الذي يقدمه بستانك كل يوم. في الواقع، نوصيك بتناول الخضروات مباشرة من الصندوق، حتى الغسيل سيلوثها! نعتقد أن المزرعة والتكنولوجيا التي تقودها هي مستقبل الزراعة والأمن الغذائي. نحن فخورون بشراكتنا مع جيان، الشريك المتشابه في التفكير والذي يتماشى مع التزاماتنا بجلب الزراعة المستدامة إلى قاعدة عملاء متنوعة والمساهمة في رفاهية كوكبنا وشعبنا».

وقال إن بستانك لن يكون لها أي تأثير على موارد التربة المهددة في العالم، وسيقلل بشكل لا يصدق من الاعتماد على المياه والمحاصيل على مدار العام دون أن تتأثر بالظروف الجوية والآفات.

مزرعة بستانك أكبر مزرعة عمودية في العالم

يشار إلى مزرعة بستانك هو مشروع مشترك بين الإمارات لتموين الطائرات وكروب وان، الشركة الرائدة في مجال الزراعة العمودية الداخلية القائمة على التكنولوجيا.

تقع المزرعة بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، تبلغ مساحة بستانك 330 ألف قدم مربع. تم تصميم المنشأة لإنتاج أكثر من مليون كيلوغرام من الخضر الورقية عالية الجودة سنوياً.

تستهلك بستانك كمية أقل من المياه بنسبة 95% مقارنة بالمزارع التقليدية، وهي مدفوعة بتقنيات قوية مثل التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. يضمن فريق داخلي متخصص للغاية أن المنتجات طازجة ونظيفة للغاية، ونمت بدون مبيدات حشرية أو مبيدات أعشاب أو مواد كيميائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة