دبي "لوس أنجلوس الجديدة".. مؤثرون يكشفون الفرص اللامحدودة في الإمارات

دبي تفتح آفاقاً جديدة لكل المؤثرين في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يوليو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2023
دبي "لوس أنجلوس الجديدة".. مؤثرون يكشفون الفرص اللامحدودة في الإمارات

تشهد إمارة دبي تدفقًا هائلاً ومتزايداً للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك ضمن سعيهم للاستفادة من فرص العلامات التجارية المربحة والتعاون في إنشاء المحتوى.

وينتقل المؤثرون من جميع أنحاء العالم إلى دبي لزيادة فرص التعاون مع رموز وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى في المدينة وفي البلدان المجاورة.

وقال الممثل الكوميدي المصري والمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي محمد طارق لـ أريبيان بزنس: "دبي هي لوس أنجلوس الجديدة، كل من يريد تحقيق أحلامه، يأتي إلى هنا".

ويعتبر طارق من أشهر المؤثرين الساخرين في الوطن العربي إذ يمتلك 2.5 مليون متابع على حسابه بإنستغرام بجانب ما يصل إلى 5 ملايين متابع على تيك توك.

وأوضح طارق الذي بات وجهاً مألوفاً للغاية بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط بسبب مقاطع الفيديو المضحكة الخاصة به، أنه انتقل إلى دبي قبل شهرين تقريبًا وهو سعيد جدًا بقراره.

وأردف "لقد انتقلت إلى دبي لأنها أشعر وكأنني في المنزل وكانت خطوة جيدة بالنسبة لي".

واستكمل المؤثر الساخر "دبي تدعم حقًا إبداع أي إنسان، إنه محور كل شيء، إذا كنت تريد أن تكون فنانًا أو موسيقيًا أو كوميديًا، فهذا المكان مناسب لك".

فيما يسهل الموقع الجغرافي لدولة الإمارات العربية المتحدة على المؤثرين السفر إلى أوروبا أو آسيا أو أي مكان في الشرق الأوسط في أقل من ثماني ساعات، مما يوسع نطاق صفقات الرعاية والشبكات والتعاون.

واستطرد طارق أن لقاء صانعي المحتوى الآخرين هنا قد فتح عينيه حقًا، ودبي هي المكان الذي يمكن أن يربطك به حرفياً في كل مكان في العالم، وهذا أمر رائع للمؤثرين.

ومن ناحية أخرى، لاحظ الثنائي الكوميدي واللياقة البدنية ستيفانيا توتولو ونواز شريف أيضًا زيادة في المؤثرين في جميع أنحاء دبي خلال الفترة الأخيرة.

ويقوم الزوجان، اللذان لديهما أكثر من 3 ملايين مشترك على يوتيوب وأكثر من 200 ألف متابع بشكل عام على إنستقرام ، بتصوير مقاطع فيديو مضحكة في صالات رياضية مختلفة في جميع أنحاء المدينة ، ولكن بشكل أساسي في Binous - الأكثر شعبية بين لاعبي كمال الأجسام المشهورين ومؤثري اللياقة البدنية.

وقالت ستيفانيا توتولو: "لم يكن هناك الكثير من لاعبي كمال الأجسام أو المؤثرين في صالة الألعاب الرياضية لدينا من قبل ، لكنها الآن مليئة تقريبًا بنجوم بناء الأجسام الشهيرة".

وأضافت "لقد لاحظنا بالتأكيد انتقال المزيد من المؤثرين إلى هنا، بالطبع، لكنني أعتقد أنها فرصة جيدة لنا للتعاون مع أشخاص من بلدان مختلفة لأنهم يمكنهم مساعدتنا في توسيع نطاق متابعتنا - إنه مفيد للطرفين ".

فيما كشف التقارير الحديثة أن الإمارات العربية المتحدة هي الآن موطن لأكثر من 25000 مؤثر مع ما بين 1000 و10 ملايين متابع عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

كما بات يُنظر إلى دبي على أنها فرصة مربحة للكثيرين الذين يتطلعون إلى اقتحام المحتوى الذي يعمل بدوام كامل، إلا أن المدينة أصبحت مكتظة بالمؤثرين الذين يصورون مقاطع الفيديو في الأماكن العامة.

فيما قال المؤثر البنجلاديشي شريف، الذي عاش في الإمارات معظم حياته إن دبي أصبحت مركزًا للمؤثرين وتنمو صناعة اللياقة البدنية كل يوم.

واستكمل "اعتادت لوس أنجلوس أن تكون مركزًا للتمثيل واللياقة البدنية والمؤثرين وما زالت، ولكن ببطء، بدأت دبي في تجاوزها".

وقال الثنائي الكوميدي إنهما يعتبران نفسيهما محظوظين لأنهما قادران على بدء حياتهما المهنية كمبدعين للمحتوى في دبي التي أصبحت من أهم مدن العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة