فيديو يعرفكم على هدافي الدوريات الأوروبية لموسم 2017: مفارقات غريبة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2017 آخر تحديث: السبت، 27 مايو 2017
تعرف بالفيديو على هدافي الدوريات الأوروبية لموسم 2017

شهدت الدوريات الأوروبية الكبرى هذا العام مفارقة غريبة، كان أبطالها مجموعة من أهم الهدافين في الكرة الأوروبية، وعلى رأسهم اللاعب الأرجنتيني ولاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

فعلى الرغم من اعتلاء ليونيل ميسي لقمة هدافي الدوري الإسباني والدوريات الأوروبية بشكل عام، لم يتمكن ناديه من تحقيق لقب بطل الدوري الذي ذهب لنادي ريال مدريد بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي والتاريخي برشلونة، المفارقة ذاتها خاصة بالدوري الإسباني حيث احتل لويس سواريز المركز الثاني بين هدافي الدوري والمركز السابع أوروبياً، بينما لم يتواجد ثالث هدافي الدوري وحامل اللقب الحالي كريستيانو رونالدو في قائمة أعلى 10 هدافين في أوروبا لهذا الموسم.

الأمر ذاته تكرر في الدوري الفرنسي أيضاً، فلم يتمكن نادي باريس سان جيرمان من الحفاظ على لقبه في مفاجأة كبيرة لصالح نادي موناكو، على الرغم من احتلال اللاعب إدينسون كافاني قمة هدافي الدوري الفرنسي، وثاني هدافي الدوريات الأوروبية، بينما لم يتواجد أي من لاعبي موناكو في قائمة أعلى 10 هدافين في الدوريات الأوروبية.

وشهد الدوري الألماني المفارقة ذاتها، حيث احتل اللاعب بيير إمريك أوباميانج لاعب نادي بروسيا دروتموند المركز الأول بين هدافي الدوري، على الرغم من احتلال فريقه للمركز الثالث محلياً، بينما جاء لاعب بايرن ميونيخ بطل الدوري روبيرت ليفاندوفسكي المركز الخامس في قائمة هدافي أوروبا.

ولم يختلف الأمر في الدوريين الأخرين من بين دوريات أوروبا الكبرى، فلم يتواجد أي من لاعبي نادي تشيلسي الحاصل على لقب الدوري الإنجليزي في القائمة، بينما جاء اللاعب هاري كين لاعب نادي توتنهام في المركز السادس أوروبياً.

الأمر ذاته مع بطل الدوري الإيطالي، يوفنتوس، حيث ضمت القائمة اللاعبين إدين دزيكو لاعب روما ودريس ميرتينز لاعب نابولي في المركزين التاسع والعاشر.

في فيديو القيادي لهذا اليوم نستعرض قائمة أعلى هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى، والتي شهدت مفارقة كبرى بعدم حصول الفرق التي تضم أعلى الهدافين على ألقاب دورياتها المحلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة