بعد تأييد حبسها عاما.. دنيا بطمة: تعرضت لمحاولة قتل وأطالب بالعفو عني

خرجت دنيا بطمة تبكي في مقطع فيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2024
بعد تأييد حبسها عاما.. دنيا بطمة: تعرضت لمحاولة قتل وأطالب بالعفو عني

خرجت الفنانة المغربية دنيا بطمة بعد أيام من تأييد حكم حبسها عاماً في قضية المعروفة إعلاميا باسم "حمزة مون بيبي" في فيديو جديد تبكي وتشكو من محاولات تعرضها للقتل وناشدت ملك المغرب للتدخل لحل أزمتها.

وأكدت دنيا بطمة من خلال بث مباشر عبر حسابها الرسمي على موقع الإنستغرام أنها خلال تواجدها بإحدى المدن المغربية تعرضت لمحاولة قتل على الطريق العام، مشيرة إلى تلقيها تهديدات حتى الآن بالتصفية وأن تلك المحاولات الهدف منها إبعادها عن الساحة الفنية.

وتابعت دنيا بطمة حديثها عن قضيتها الشهيرة "حمزة مون بيبي" أنها تعرضت لمؤامرة كبيرة من أقرب الناس لها، وذلك من خلال استخدام صور مفبركة، والضرب في سمعتها من خلال تحريض عدة قنوات ضدها مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأوضحت دنيا بطمة أنها وشقيقتها قد تم تبرئتهم من التهم المنسوبة إليهم، موضحة أن الفنانة سعيدة شرف لم تتقدم بشكوى على الحساب ولكن قدمت شكوى ضدها هي وشقيقتها بشكل خاص.

ودخلت دنيا بطمة في نوبة بكاء خلال البث المباشر وطالبت جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب بالتدخل وأن يأمر القضاء المغربي بالعفو عنها.

وقالت دنيا بطمة خلال البث المباشر على حسابها لملك المغرب: "مولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصرك الله وحفظك بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينك بولي عهدك المولى الحسن وشدد الله أزرك بشقيقك الأمير مولاي رشيد وباقي الأسرة العلوية الشريفة، أنا دنيا بطمة راعية من رعاياك الأوفياء، ألتمس أن تتفضل وتشملني بعطفك وأن ترحمني وترحم بناتي وترفع عني هذا البلاء لأنني أحسست بالظلم".

قضية حمزة مون بيبي

أصدرت المحكمة العليا بالعاصمة المغربية الرباط حكما برفض استئناف الفنانة المغربية دنيا بطمة في القضية الشهيرة "حمزة مون بيبي" وتأييد الحكم الصادر بحقها بالسجن لمدة عام.

وأحيلت القضية إلى محكمة الاستئناف بمراكش التي قضت بسجن دنيا بطمة أربعة أشهر إضافية بناء على الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية سنة 2020، إضافة إلى ثمانية أشهر سجنا، وبذلك يصبح مجموعاً عام كامل في قضيتها بعد ثبوت علاقتها بحساب "حمزة مون بيبي".

وتحولت القضية إلى محكمة الاستئناف في مراكش التي أصدرت حكما إضافيا بحبس دنيا بطمة 4 أشهر إلى جانب الحبس 8 أشهر تنفيذا لقرار المحكمة الابتدائية الذي صدر عام 2020 ليصبح المجموع سنة كاملة وذلك بعد أن ثبت علاقتها بحساب "حمزة مون بيبي".

من جانبها، قررت دنيا بطمة إلغاء حفل غنائي كان من المقرر أن يحييه ليلة رأس السنة بأحد فنادق طنجة، خوفا من الاعتقال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة