فرنسا: الحكم بالحبس والغرامة على رئيس أورنج

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر 2021
فرنسا: الحكم بالحبس والغرامة على رئيس أورنج

حكمت محكمة الاستئناف في باريس بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ على ستيفان ريتشارد الرئيس التنفيذي لشركة أورنج، أكبر شركة اتصالات في فرنسا بتهمة التواطؤ في إساءة استخدام الأموال العامة.

من جانبه، صرح وزير المالية الفرنسي، برونو لومير إن رؤساء الشركات الحكومية عليهم الاستقالة في حال الإدانة بتهم مخالفة للقانون.

الرئيس التنفيذي لأورنج ينفي قيامه بأعمال غير قانونية في فرنسا

من ناحيته نفى الرئيس التنفيذي لشركة أورنج قيامه بأعمال غير قانونية في فرنسا، لكن محكمة الاستئناف فرضت غرامة عليه بـ 50 ألف يورو علما أنه تمت تبرئته في المحاكمة الأولى.

خلال تصريحات صحفية، أوضح ريتشارد أنه لن يسعى للبقاء في منصب الرئيس التنفيذي لشركة أورنج في نهاية ولايته الثالثة، والتي تبلغ مدتها أربع سنوات، وستنتهي في مايو 2022، لكنه أعلن من ناحية أخرى، أنه يود البقاء في منصب رئيس مجلس الإدارة.

يذكر أنه في نوفمبر عام ٢٠١٨ كانت "جي إس إم إيه" GSMA التي تمثل الشركات العاملة في مجال الاتصالات المحمولة عبر العالم، قد أعلنت عن أنها قد اختارت أعضاء جدد في مجلس إدارتها لمدة عامين تبدأ من يناير 2019 حتى ديسمبر 2020، خلال هذا الوقت أيضاً انتخب مجلس إدارة GSMA ستيفان ريتشارد، رئيسا مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة Orange Group كرئيس للرابطة خلفا لـ سنيل بهارتي ميتال، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بهارتي إيرتل الهندية.

ذكرت تقارير صحفية أنه بحكم المنصب الجديد، فمن المقرر أن يشرف ريتشارد على التوجه الاستراتيجي للمنظمة ورسم السياسات للشركات العاملة في مجال الاتصالات المحمولة والتي تضم في عضويتها أكثر من 750 من مشغلي شبكات الهواتف المحمولة في العالم، بالإضافة إلى أكثر من 350 شركة في النظام الإيكولوجي المتنقل الأوسع.

كان أعضاء مجلس إدارة الرابطة يبلغون نحو 26 عضوا خلال الفترة من 2019-2020 بما في ذلك 25 ممثلاً لمشغل من أكبر مجموعات المشغلين في العالم بالإضافة إلى مشغلين مستقلين أصغر يتمتعون بتمثيل عالمي.

شركة أورنج في فرنسا

شركة أورنج هي فرانس تيليكوم سابقا، وهي شركة تقدم خدمات المحمول والإنترنت. أنشئت في عام 1994 لصالح شبكة خدمات الهاتف المحمول في المملكة المتحدة التابعة لشركة هاتشيسون للاتصالات، وهي الشبكة التي قامت فرانس تيليكوم بشرائها وامتلاكها في أغسطس 2000.

في عام 2006، تم تغيير اسم مقدم خدمات الإنترنت المعروف آنذاك باسم وانادو (Wanadoo) لتدخل تحت شعار أورنج هي الأخرى. كانت أورنج العلامة التجارية الموحدة لمعظم الخدمات التي كانت تقدمها فرانس تيليكوم، إلى أن تم تغيير علامة مجموعة فرانس تيليكوم بالكامل إلى أورنج.

تم تأسيس أورنج فرنسا في العام 2005 ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الفرنسية باريس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة