بعد حبس مرتضى منصور.. من يقود نادي الزمالك؟

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض طعن مرتضى منصور، وتأييد الحكم الصادر بحبسه لمدة شهر

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023
بعد حبس مرتضى منصور.. من يقود نادي الزمالك؟

تترقب الأوساط الرياضية المصرية مصير مجلس إدارة نادي الزمالك، بعد الحكم الصادر بحبس مرتضى منصور رئيس الزمالك لمدة شهر.

وقضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض طعن مرتضى منصور، وتأييد الحكم الصادر بحبسه لمدة شهر بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى أنه وفقا لقانون الرياضة، فإن مرتضى منصور قد يفقد عضويته في مجلس إدارة نادي الزمالك.

وتنص المادة 41 من "اللائحة الاسترشادية" التي أصدرتها اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة وفقا لقانون الرياضة، على أنه يتم زوال عضوية أي عضو من أعضاء مجلس الإدارة في حالة إذا صدر ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية، وفي هذه الحالة يصدر مجلس الإدارة قراراً بزوال العضوية، ويتم إخطار اللجنة الأولمبية المصرية والجهة الإدارية.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أعلن أن اللجنة الأولمبية ستقوم بدراسة الحكم الصادر بحبس مرتضى منصور.

وأضاف حطب: "القانون ينص على أن كل منصب في مجلس إدارة النادي مستقل بذاته وأي إجراء ضد عضو معين لا يؤثر على تشكيل مجلس الإدارة بالكامل".

ومن المتوقع أن يقوم مجلس إدارة نادي الزمالك بالدعوة لإجراء انتخابات تكميلية لمجلس إدارة النادي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية.

ووفقا للمادة 23 من "اللائحة الاسترشادية" سيقوم خالد لطيف أمين صندوق نادي الزمالك أو علاء مقلد عضو مجلس إدارة النادي وأكبر الأعضاء سناً برئاسة الجمعية العمومية للزمالك.

تفاصيل حكم حبس مرتضى منصور

حكمت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في أغسطس 2022، بتعديل حكم حبس مرتضى منصور رئيس الزمالك إلى الحبس لمدة شهر بدلا من الحبس لمدة سنة، في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

وقال محمد عثمان، محامي النادي الأهلي، إن الحكم الصادر بحبس مرتضى منصور لمدة شهر يعتبر حكما نهائيا وسيتم تنفيذه على الفور.

وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد حكم حبسه: "رئيس الأهلي ينجح في سجن رئيس الزمالك لأول مرة في تاريخ الرياضة.. وتم رفض الطعن ونحن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالى".

وأضاف رئيس الزمالك: "الأسود لا تخشى الموت ولا تخاف من السجن، وكان هناك خطة لإسقاطي في الانتخابات وعزلي من رئاسة الزمالك لمدة 4 سنوات وحل مجلس إدارة النادي، والخطوة الرابعة سجني وهي الخطوة التي تأخرت".

وتابع مرتضى منصور: "كان يجب أن أختفي من المشهد الرياضي والإعلامي، وأطالب جماهير الزمالك بالوقوف خلف الفريق ودعمه".

ومن المقرر أن يلعب الزمالك أمام الترجي التونسي، اليوم على استاد رادس في تونس، ضمن لقاءات الجولة الثالثة بدور المجموعات في المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتصدر الترجي التونسي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، والمريخ السوداني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وشباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، والزمالك في المركز الرابع بنقطة واحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة