بعد يومين من الوفاة.. كلام نهائي موعد جنازة حلمي بكر

أعلنت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية عن تغيير مكان صلاة الجنازة على الموسيقار حلمي بكر

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2024
بعد يومين من الوفاة.. كلام نهائي موعد جنازة حلمي بكر

توفي الموسيقار الكبير حلمي بكر مساء الجمعة الماضي عن عمر ناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض، وأعلنت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية عن تغيير مكان صلاة الجنازة على الفقيد مرة أخرى.

موعد جنازة حلمي بكر

وكشفت نادية مصطفى أن تم نقل جنازة الموسيقار الراحل حلمي بكر إلى مسجد السلام، ومن المقرر أن تتم مراسم تشييع الجثمان بعد صلاة العصر،اليوم الأحد، مشيرة إلى أن سبب تغيير مكان الجنازة هو لقرب المسجد من مدافن الأسرة بالوفاء والأمل.

وكان من المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الموسيقار الراحل بمسجد النور بالعباسية بعد صلاة العصر، اليوم الأحد، وفقاً لما أعلنته نقابة المهن الموسيقية مساء أمس السبت .

موعد عزاء حلمي بكر

كما أوضحت نادية مصطفى أن عزاء الموسيقار الراحل سيقام مساء الأحد الموافق 2024/3/3 بدار مناسبات مسجد الحامدية الشاذلية بسور نادي الزمالك بعد صلاة المغرب، ودعت الجميع للحضور والدعاء للفقيد بالرحمة والمغفرة.

الجدير بالذكر، أن أمس السبت شهد خلافات كبيرة وقعت بين زوجة الموسيقار الراحل حلمي بكر وعائلته من أشقائه بعد رفضها تسليم تصريح دفن زوجها، للتحرك من محافظة الشرقية إلى القاهرة، الأمر الذي تسبب في تدخل قوات الأمن لحل الموقف بين الطرفين.

وبعد حوالي أكثر من 13 ساعة تحركت جثمان الراحل حلمي بكرة من محافظة الشرقية إلى القاهرة، ليتم وضع الجثمان في ثلاجات الموتى مستشفى السلام، لحين وصول نجله الأكبر هشام من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن هشام نجل الموسيقار الراحل حلمي بكر عن تأجيل جنازة والده إلى، اليوم الأحد، بسبب تأخير في مواعيد طائرته القادمة من أمريكا، كما كشف عن تفويضه للمستشار مرتضى منصور لمقاضاة زوجة والده السيدة سماح القرشي واتهامها بتسبب في قتل الموسيقار حلمي بكر.

ويعد حلمي بكر من أبرز الموسيقيين والملحنين في تاريخ الفن المصري والعربي، حيث قدم أكثر من 1500 لحن لنجوم الغناء، ومنهم ليلى مراد، ووردة الجزائرية، ونجاة، ومحمد الحلو، وميادة الحناوي، وأصالة، ومدحت صالح، وعلى الحجار. كما قدم موسيقى لعدة مسرحيات غنائية، وأشهرها سيدتي الجميلة، وموسيقى في الحي الشرقي، وحودايت، ولحن أيضا أوبريت الحلم العربي، الذي يعبر عن تطلعات الشعوب العربية للحرية والعدالة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة