الخصائص الشخصية ENFP... نقاط القوة والضعف.

نوع شخصية ENFP هو الفرد القوي والإبداعي والسريع والمندفع الذي سيستيقظ في الصباح ويفكر في عدد الاحتمالات التي قد يجلبها اليوم.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
الخصائص الشخصية ENFP... نقاط القوة والضعف.

ودودًا مع طاقة لا نهاية لها، سيكون نوع شخصية ENFP في قلب مكان وجود الناس، ويتجه نحو المستقبل ويتطلع إلى ما هو أبعد بكثير مما هو واضح في كثير من الأحيان ويرى الأشياء التي يفشل الآخرون في القيام بها، في المقال التالي الخصائص الشخصية ENFP... نقاط القوة والضعف.

الخصائص الشخصية ENFP:

نوع شخصية ENFP هو الفرد القوي والإبداعي والسريع والمندفع الذي سيستيقظ في الصباح ويفكر في عدد الاحتمالات التي قد يجلبها اليوم. إنهم ممتازون في ابتكار طرق جديدة للقيام بالأشياء وتقديم منظور فريد وجديد تمامًا للأشخاص والمشاريع والمواقف. تتمحور حول الأشخاص، والاهتمام والعفوية، فإن ENFP ستكون ممتازة في بدء الأمور وسوف يفعلون ذلك بقوة وحماس وحماسة. ومع ذلك، قد لا يكون ENFP جيدًا في المتابعة لأنهم مهتمون بالإمكانيات المثيرة وقد ينتقلون إلى "الشيء الكبير التالي" قبل اكتمال "الشيء الكبير السابق". يمكنهم العثور على أسباب ساحقة ومقنعة تمامًا لإقناع الآخرين بوجهة نظرهم وسيكونون متحركين ومعبرين ومليئين بالحياة.

نوع الشخصية ENFP لا يسعه إلا أن يرى الاحتمالات. وهم موجهون نحو المستقبل سوف ينظرون إلى ما هو أبعد بكثير مما هو واضح في كثير من الأحيان يرون أشياء يفشل الآخرون في القيام بها. إنهم مدفوعون بالجديد والمعقد والرواية وسوف يراهم الناس على أنهم زئبقيون وجديدون ومتحمسون. سيكون نوع شخصية ENFP الودود مع الطاقة اللامتناهية في قلب مكان وجود الناس، حيث يحب المرح والدراما الجيدة. سيكونون لاعبين فريق ممتازين وسيعملون بجد للحفاظ على معنويات المجموعة وجعل الناس يشعرون بأنهم مميزون. غير مقيدة بالقواعد أو اللوائح أو الهياكل، فإن ENFP ستكون مناسبة في بحثها عما يدفع أزرارها وكل يوم يمثل مغامرة كبيرة. إن التعاطف مع احتياجات الآخرين يعني أيضًا أن ENFP يمكن أن تكون حساسة بالطريقة الأخرى ويمكن أن تتأذى من الإهانات أو النقد المتصور، خاصةً عندما يعملون هم أنفسهم بجد في العلاقات. سوف يكتشفون ويغذون ويدعمون المواهب في الآخرين، ويرون الخير في الناس ويريدون حقًا رؤية الآخرين ينجحون. وستعرف ENFP بالضبط الأزرار التي يجب الضغط عليها لتحفيز كل فرد.

نقاط القوة والضعف لشخصيةENFP

نقاط القوة ENFP

يحب ENFP أن يكون محاطًا: بالناس، من خلال التنوع حسب الاهتمامات وهذا يدفعهم ويحفز طاقتهم. إنهم بحاجة إلى أن يكونوا مشغولين، وأن يكونوا رائعين في لحظات الأزمات وعندما تسخن الأمور. مرونتهم الطبيعية وطبيعتهم المهتمة تعني أنهم سيكونون أعضاء مخلصين وإيجابيين من الموظفين. القليل جدًا سيؤثر على ENFP وسيعملون بلا كلل من أجل القضية، حتى يصبح الأمر مملاً ثم يتعين عليهم إجبار أنفسهم أو الذهاب والعثور على شيء للبدء. مواقفهم الإيجابية عظيمة في توليد الحماس والحفاظ على الروح المعنوية. ومع ذلك، في بعض الأحيان قد يتم أخذهم كأمر مسلم به ولا يحصلون على الاحترام أو التأكيد الذي يشعرون أنهم يستحقونه. سيكون هذا محبطًا بشكل لا يصدق لـ ENFP الذين قد ينسحبون ويجدون طاقتهم قد استنفدت. يوفر ENFP مثل هذه الشرارة الجديدة والإبداعية للمنظمات، مع موقفهم الذي يمكن القيام به وقدرتهم على رؤية الخير في كل شيء وكل شخص. ستجلب ENFPs الجديدة والعفوية والمرنة منظورًا جديدًا بالكامل وحماسًا وطاقة للأدوار والمؤسسات على الرغم من أنها بمجرد أن تصبح عادية أو الدخول في التفاصيل، قد ترغب ENFP في الانتقال إلى شيء أكثر إثارة للاهتمام.

نقاط الضعف ENFP

نظرًا لأن نقاط القوة الرئيسية في ENFP هي الحماس والطاقة والإبداع والتركيز القوي على رعاية الأشخاص، فإنهم يميلون إلى الانسحاب عندما تكون هذه الجوانب مفقودة. إنهم يحبون تغذية وطاقة الجديد، المختلف وعندما يصبح مملاً سيبحثون عن المشروع التالي المثير للاهتمام. ENFPs هي فرشاة واسعة وليست مفصلة بشكل طبيعي ، مفضلة الإبداع والأفكار على الحقائق والأرقام. تعني عفويتهم الطبيعية أنهم أيضًا ليسوا مخططين حقًا يفضلون رؤية ما سيحدث وغالبًا ما يكونون أكثر سعادة بالطيران فوق مقعد بنطلونهم بدلاً من الاستعداد. يمكنهم في كثير من الأحيان تجاهل الحقائق الصعبة لصالح المشاعر والمفاهيم الغامضة، ولكن لكي نكون منصفين، فهم غالبًا على حق، لأنهم بديهيون للغاية. لكن هذا يعني أنهم قد لا يتبعون البروتوكولات والقواعد بسهولة، ويفضلون اتباع نهج عفوي. إن برامج ENFP هي بناة علاقات رائعة بحيث يتعامل معها الناس بسرعة ويثقون بها ويتناسبون مع شعور الناس، ولديهم تعاطف حقيقي ورعاية حقيقية. لكن هذا لا يعني أنهم لا يحبون أن يكونوا بمفردهم لأنهم يستمدون الطاقة بشكل طبيعي من التفاعلات مع الآخرين. تعني هذه السمة أيضًا أنهم قد يواجهون صعوبة في اتخاذ قرارات صعبة لأنهم يريدون حقًا رؤية الآخرين جيدًا وفي هذا الصدد هم أبطال رائعون ومطورون متناغمون للناس.

أفضل بيئات العمل ENFP

تعتبر ENFP في أفضل حالاتها في مكان عمل مرن حيث يتم تقييم العلاقات، ويتم الاهتمام بالناس وحيث يوجد عنصر اجتماعي قوي وصداقة حميمة. تحتاج ENFPs إلى تغذية الكثير من الأزمات، والأشخاص الذين يتحدثون ولا يفضلون الهياكل الرسمية. هذا هو المكان الذي يتم فيه تنشيطهم ويكونون في أفضل حالاتهم. تلعب طبيعتهم المهتمة والرائعة دورًا جيدًا في الاتصال بالعملاء على الرغم من أن ENFP قد لا تكون الأفضل في المتابعة الرسمية. تريد ENFP أن تكون في قلب الأشياء وتريد أن تحدث فرقًا وتحتاج إلى منفذ لطاقتها المذهلة وإبداعها ولا تقيدها التقاليد. لديهم عفوية أصيلة للغاية ويمكنهم تقديم وجهات نظر فريدة حتى لأكثر المشكلات صعوبة وسيعززون الانسجام ويكونون تأثيرًا تحفيزيًا وإيجابيًا رائعًا على المجموعة. لا تحب برامج ENFP الدافئة والتشاركية الصراع أو العدوان ولكنها رائعة في نزع فتيل التوتر حيث يميل الناس إلى الثقة ومثلهم وهكذا، غالبًا ما توجد في قلب الأزمات ، وتهدئة الأمور وتضمن الحفاظ على الانسجام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة