تحديث قادم من واتسآب لمنافسة تليغرام

واتسآب يختبر خاصية القنوات لمنافسة تليغرام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
تحديث قادم من واتسآب لمنافسة تليغرام

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري المشفر واتسآب، يعمل حالياً على تحديث جديد، والذي سيقدم لمستخدميه العديد من المزايا المفيدة، والتي ستجعله ينافس بقوة مع تطبيق تليغرام.

واتسآب يختبر خاصية القنوات لمنافسة تليغرام

وأوضحت التقارير أن التحديث التجريبي الجديد من واتسآب، جاء بخاصية جديدة أطلق عليها اسم قنوات واتسآب، وهي شبيهة بالقنوات الموجودة في تطبيق تليغرام الشهير.

ففيما يتعلق بخاصية القنوات على تليغرام، فهي تسمح للمستخدمين بالاشتراك في مجموعات البث، والتي تقوم بنشر المعلومات أو التحديثات للمشتركين فيها، حيث يتلقى المستخدمون إشعارات بالرسائل الجديدة المنشورة في القنوات التي اشتركوا فيها.

وأشارت التقارير إلى أنه قنوات واتسآب ستظهر في علامة تبويب جديدة بالقسم الخاص بها، موضحة أن هذا القسم سيسمح للمستخدمين باكتشاف قنوات جديدة، وذلك من خلال زر البحث عن القنوات.

ونوهت إلى أنه سيكون على مستخدمي واتسآب الاشتراك يدوياً في القنوات، وذلك عن طريق البحث عن اسم القناة، مشيرة إلى أنه لن تكون هناك أي توصيات تقترح قنوات جديدة للمستخدمين.

ولفتت التقارير إلى أنه على عكس الدردشات العادية في تطبيق واتسآب، فمن المتوقع ألا تكون خاصية القنوات الجديدة محمية بنظام تشفير من طرف إلى طرف، كما أنه من المرجح أيضاً أن تظل عضوية المستخدمين في قنوات واتسآب خاصة.

وأضافت أن قنوات واتسآب لن تقوم بعرض أي معلومات شخصية خاصة بالمستخدمين، مثل أسمائهم أو أرقام هواتفهم، لافتة إلى أنه الخاصية الجديدة قد تشهد بعض التغييرات قبل طرحها بشكل رسمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة