تحديد الذقن بالليزر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مايو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 مايو 2020
تحديد الذقن بالليزر

يولي الرجال اهتماماَ كبيراً لتشذيب شعر اللحية وقد يكون هذا الأمر مرهقاً ويستغرق الكثير من الوقت خاصة في الصباح قبل الذهاب إلى العمل، وقد ظهرت تقنية تحديد الذقن بالليزر التي تهدف إلى تخفيف من الشعر غير المرغوب به وإظهار اللحية بشكل مهذب، وسنتعرف في هذه المقالة على طريقة تحديد الذقن بالليزر وفوائدها وأضرارها.

إزالة الشعر بالليزر:

تعتبر إزالة الشعر بالليزر إجراءً تجميلياً شائعاً بين النساء تعمل على نقل الضوء عالي التركيز إلى بصيلات الشعر فتمتص صبغة الموجودة في بصيلات الشعر ضوء الليزر مما يؤدي إلى تدميرها، وهي تناسب جميع أنواع البشرة في جميع الجسم مثل الوجه والبكيني واليدين والساقين كما تتميز إزالة الشعر بالليزر بعدة مميزات مثل:

  • يستهدف بشكل انتقائي الشعر الخشن الداكن مع ترك الجلد المحيط به بدون ضرر.
  • تأخذ كل نبضة من الليزر جزء من الثانية ويمكنها معالجة العديد العديد من الشعيرات في نفس الوقت. يمكن إزالة الشعر من المناطق الصغيرة مثل الشفة العليا في أقل من دقيقة بينما المناطق الكبيرة مثل الظهر فهي تحتاج تقريباً إلى ساعة.
  • يتخلص الجسم من الشعر الزائد في غضون 7 جلسات في المتوسط.
  • إزالة الشعر العنيد  الذي لا ينفع مع وسائل إزالة الشعر التقليدية مثل الحلاقة والواكس.
  • تعمل ازالة الشعر بالليزر على تبييض المناطق الحساسة وإعطائها نعومة.

إزالة الشعر بالليزر

إذا كنت تخطط لإجراء إزالة الشعر بالليزر فيجب عليك الابتعاد عن استخدام الواكس وتجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 6 أسابيع قبل بدء الجلسات حتى لا يحدث المضاعفات وتزيد من فعالية جلسات إزالة الشعر بالليزر، ويقوم الطبيب بالتأكد من عدم وجود دواعي تمنع الشخص من إجراء هذه العملية مثل تناوله لبعض أنواع الأدوية وعادة ما يطلب من المريض إجراء فحوصات الهرمونات والغدة الدرقية لمعرفة ما إذا كان الشعر الزائد بسبب ارتفاع هرمونات الأستروجين والتستوستيرون. يجب حلق الشعر في المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل البدء بالجلسات ثم يقوم الطبيب بوضع مرهم تخدير موضعي على المنطقة ليساعد أشعة الليزر على اختراق طبقات الجلد العميقة بدون الآم بعدها يمرر الطبيب جهاز الليزر على سطح الجلد في المنطقة المطلوبة ومن الجدير بالذكر أن نبضات الليزر يتم تعديلها وفقاً للون الشعر وسمكها وموقعها.

الآثار الجانبية المحتملة التي تحدث بعد عملية إزالة الشعر بالليزر نادرة وغير دائمة وهي الآثار هي البثور والتورم والاحمرار وتغير في لون البشرة كما يكون خطر تلف الجلد عندما يكون هناك القيل من التباين بين الشعر ولون البشرة خاصة للأشخاص ذوي البشرة الداكنة، وتكون ازالة الشعر بالليزر أقل فعالية مع الشعر الرمادي والأحمر والأشقر والأبيض التي لا تمتص الضوء جيداً. ومع ذلك، يستمر تطوير خيارات العلاج بالليزر للشعر ذو الألوان الفاتحة.

تحديد الذقن بالليزر:

يعاني العديد من الرجال ذوي اللحى السميكة جداً من صعوبة في الحلاقة على رقبتهم حيث يميل الشعر إلى النمو في كل اتجاه مما يسبب بعض الحروق والجروح نتيجة استخدام شفرات الحلاقة لكن مع إزالة الشعر بالليزر تجعل عملية تشذيب اللحية أسهل من ذي قبل من خلال تقليل سماكة وخشونة اللحية مما يعطي اللحية أناقة خالية من الطفح الجلدي.

تحديد الذقن بالليزر

إن عملية تحديد الذقن بالليزر عملية سريعة تسمح باستئناف جميع الأنشطة العادية تقريباً على الفور كما أنها غير مؤلمة على الرغم من أن البعض قد يعاني من احمرار خفيف وحساسية بعد العملية. يتم إجراء عملية تحديد الذقن بالليزر كالآتي:

  • تجنب إزالة اللحية بالشمع كريمات إزالة الشعر والتعرض لأشعة الشمس وكذلك تجنب وضع منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الريتينول أو الهيدروكينون قبل 3 أيام من جلسة الليزر.
  • حلاقة المنطقة المطلوبة  في غضون 12 ساعة من موعد الجلسة وتجنب استخدام اي كريمات البشرة.
  • يقوم الطبيب بتنظيف جلد منطقة الذقن جيداً للتاكد من خلوه من أي مستحضرات التجميل والعطور يمكن ان تؤثر سلباً على نجاح العملية ثم يقوم بوضع مرهم المخدر الموضعي على المنطقة.
  • يحدد الطبيب الشكل المطلوب للحية بما يتوافق مع رغبة الشخص ثم يبدأ بعدها بتسليط أشعة الليزر على الشعيرات الزائدة حول المنطقة التي تم تحديدها خاصة أسفل الذقن والرقبة حيث تعمل أشعة الليزر على الحد من نمو الشعيرات غير المرغوبة بها.
  • تهدئة المنطقة المعالجة بكمادات من الماء البارد والكريمات المرطبة في نهاية الجلسة من أجل التقليل من احمرار الجلد وتهيجه.
  • يجب وضع كريم واقي من الشمس طوال اليوم حتى لا يحدث مضاعفات نتيجة التعرض لأشعة الشمس وعمل تقشير للوجه بعد 5 أيام للحصول على نتائج أفضل.

أفضل ليزر لإزالة الشعر 2020:

يستمر تطوير أجهزة ليزر لإزالة الشعر ليناسب جميع أنواع الشعر والبشرة خاصة لأولئك ذوي البشرة الداكنة كما يمكن إجراء الليزر في المنزل أو في العيادات، ومن أفضل ليزر لإزالة الشعر منزلياً لعام 2020:

  • فيليبس لوميا برستيج IPL:

تتميز فيليبس لوميا بمظهرها الجميل والمتانة والصلابة وتدوم لأكثر من 15 عاماً من الجلسات الشهرية لكامل الجسم، ويمكن استخدامه سلكياً ولا سلكي حيث تدوم البطارية لمدة 30 دقيقة من العمل.

  • براون سيلك إكسبرت برو5:

براون سيلك اكسبرت

يتميز جهاز براون سيلك إكسبرت برو 5 الأنيق بالجودة والقوة وهي صغيرة وخفيفة الوزن وتدوم لأكثر من 15 عاماً من الجلسات الشهرية لكامل الجسم كما أنها آمنة للغاية ومضمونة بسبب مستشعر لون البشرة الذكي.

  • Tria 4X:

يعد Tria أقوى جهاز إزالة الشعر بالليزر منزلياً إذ يحمي البشرة الداكنة من التلف وينشط مستشعر لون البشرة فقط على درجات لون البشرة الفاتحة، ويمكنه التحكم في المناطق الصغيرة بسهولة ويحتاج وقتاً طويلاً ومملاً في مناطق كبيرة مثل الساقين نظراً لصغر فتحة الليزر ب5 مم.

فوائد تحديد الذقن بالليزر:

  • توفير الوقت والجهد المبذول في تشذيب اللحية يومياً خاصة أولئك الذين يعانون من سماكة اللحية وخشونته.
  • يعتبر تحديد الذقن بالليزر حلاً دائماً فقد يتطلب تكرار هذه العملية سوى مرة واحدة سنوياً للحفاظ على الإطلالة المثالية.
  • عادة ما تظهر نتائج تحديد الذقن بالليزر في غضون ثلاث جلسات.
  • يقلل الليزر من ظهور طفح الحلاقة.

أضرار تحديد الذقن بالليزر:

  • تكلفتها الباهظة مقارنة بوسائل حلاقة اللحية التقليدية.
  • قد يصاب البعض بالإحمرار والتورم بعد العملية.
  • الشعور بالألم نسبياً نتيجة استهداف الليزر بصيلات الشعر لكنه لا يستمر طويلاً نظراً لقصر وقت الجلسة.
  • قد يتسبب الليزر إلى زيادة نمو الشعر بدلاً من تخفيفها.
  • يتسببب بعض التصبغات في لون البشرة.

انتشر الليزر بشكل كبير واسع في العديد من العمليات والإجراءات التجميلية منها تحديد الذقن بالليزر والتي تعطي نتائج مبهرة خصوصاً الرجال الذين لا يملكون وقتاً كافياً للحلاقة في كل يوم، فإن تحديد الذقن بالليزر يوفر الوقت والجهد وتعطي نتائج أفضل من وسائل الحلاقة التقليدية.

المصادر:

[1] مقال"إزالة الشعر بالليزر" منشور من قبل على Radiance by WebMD.

[2] مقال "أفضل ماكينات إزالة الشعر بالليزر المنزلي" منشور من قبل على Body Beautiful.

[3] مقال "تحديد اللحية" منشور من قبل على Australian Skin Clinics.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة