ترتيب الدوري الإنجليزي .. مانشستر سيتي يتفادى فخ ليفربول

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
ترتيب الدوري الإنجليزي .. مانشستر سيتي يتفادى فخ ليفربول

يشهد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز تقاربا بين الفرق خاصة فيما يتعلق بالمراكز المؤهلة إلى الفاعليات القارية وكذلك منطقة صراع الهبوط.

ونجح فريق ليفربول في تحقيق الفوز على ضيفه واتفورد بهدفين دون رد عن طريق البرتغالي ديوجو جوتا والبرازيلي فابينيو.

وانتصر مانشستر سيتي على مضيفه بيرنلي بهدفين دون مقابل حيث تقدم كيفين دي بروين مبكرًا فيما أضاف جوندوجان هدف التعزيز.

وشهد ملعب ستامفورد بريدج مفاجأة من العيار الثقيل حيث انتصر برينتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد على صاحب الأرض فريق تشيلسي.

وتعادل ليدز يونايتد مع ساوثامبتون بنتيجة 1-0 فيما تفوق وولفرهامبتون على أستون فيلا بهدفين مقابل هدف، وانتهت مباراة برايتون ونورويتش سيتي بالتعادل السلبي.

وتعادل مانشستر يونايتد مع ليستر سيتي بنتيجة 1-1 في مباراة سادها الهدوء النسبي والتراجع الدفاعي خوفًا من الهزيمة.

صراع الصدارة في الدوري الإنجليزي

انحصرت المنافسة على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي المتصدر برصيد 73 وليفربول الوصيف بعدما جمع 72.

ومن المتوقع أن تشهد المباريات المتبقية للفريقين إثارة كبيرة خاصة وأنهما سيلتقيان في مواجهة ستفصح بنسبة كبيرة عن هوية بطل البريميرليج.

بعد التوقف الدولي.. موعد مباريات الدوري الإنجليزي وجدول الترتيب

وتتصارع عدة أندية على البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، ففي ظل حجز ليفربول ومانشستر سيتي لبطاقتين يتبقى الحديث عن البطاقة الثالثة والرابعة.

ويتمتع تشيلسي بأفضلية نسبية في ظل تواجده عند المركز الثالث برصيد 59 نقطة، ويأتي أرسنال رابعًا بـ54 نقطة ثم توتنهام خامسًا برصيد 51 نقطة متفوقًا بالأهداف عن مانشستر يونايتد السادس بنفس الرصيد.

صراع الهبوط في البريميرليج

يوجد 9 أندية تحت تهديد الهبوط إلى الشامبيونشيب وترك مقعدهم المفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتذيل فريق نورويتش سيتي جدول الترتيب برصيد 18 نقطة فيما يحتل بيرنلي المركز قبل الأخير بـ21 نقطة ومن قبله واتفورد برصيد 22 نقطة.

ويعاني إيفرتون من وضعية صعبة حيث يتواجد في المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة ويقع ليدز في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة.

ونجح فريق نيوكاسل يونايتد في تعديل وضعيته خلال الفترة الأخيرة بسلسلة من النتائج الإيجابية جعلته في المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة وذلك بعد أن كان في المركز قبل الأخير.

وارتقى برينتفورد إلى 33 نقطة بفضل انتصاره على تشيلسي ليزيد من حظوظه في مغادرة منطقة التوتر ويبتعد بنقطة واحدة عن برايتون صاحب المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

يتصدر الدولي المصري محمد صلاح صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 هدفًا ويأتي زميله في ليفربول ديوجو جوتا في مركز الوصافة برصيد 14 هدفًا ثم سون هيونج مين جناح توتنهام برصيد 13 هدفًا وساديو ماني رابعًا برصيد 12 نقطة.