تركي آل الشيخ يكشف عن عدد زوار موسم الرياض خلال 20 يوماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 نوفمبر 2021
تركي آل الشيخ يكشف عن عدد زوار موسم الرياض خلال 20 يوماً

كشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن عدد زوار موسم الرياض خلال 20 يوماً.

عدد زوار موسم الرياض 2021 خلال 20 يوماً

خلال تغريدة شاركها آل الشيخ مع مُتابعيه قال: "الحمد لله وصل عدد زوار موسم الرياض ل ٢ مليون زائر حتى الآن في ٢٠ يوماً.. أتقدم بخالص الشكر لسيدي قائدنا الملهم على دعمه اللامحدود.. وأشكر كل الجهات المساندة.. وإلى من يعمل في الموسم في كل الزونات أنتم في القلب.. ولا تجون".

تركي آل الشيخ يكشف عن عدد زوار موسم الرياض خلال 20 يوماً

عدد ساعات الترفيه التي ُتقدّمها مناطق موسم الرياض

كانت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية قد كشفت عن تقديم موسم الرياض 2021 لحوالي 70 ساعة ترفيه في اليوم الواحد وذلك من خلال 7 مناطق فقط، وهي:

  • منطقة الرياض ونتر وندرلاند: تعتبر منطقة "الرياض ونتر وندرلاند" هي أكبر مدينة ترفيهية متنقلة في العالم وتقدم العديد من العروض والأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع فئات المجتمع وتمنحهم تجارب ترفيهية متكاملة ومتميزة.

تُقام فعاليات منطقة الرياض ونتر وندرلاند في أجواء شتوية وتمنح زوارها فرصة الجمع ما بين خوض المغامرات والاستمتاع بالألعاب وكذلك التجول في مناطق التسوق والاستمتاع بأشهى المأكولات من خلال المطاعم المتوفرة هناك.

يمكن لزوار الرياض ونتر وندرلاند الاستمتاع بكل العروض الترفيهية والأنشطة المختلفة لـ9 ساعات يومياً بالإضافة لعدد ساعات أكبر في نهاية الأسبوع.

  • منطقة المربع: وهي منطقة توفر الفرصة لزوارها لعيش تجربة فاخرة والاستمتاع بأفضل المطاعم العالمية وأجود أنواع المأكولات.

تضم مطاعم منطقة المربع أفضل طهاة العالم من أهم الدول المتميزة بالطهاة المحترفين مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيطاليا واليابان والأرجنتين وفرنسا. كذلك، فهي تُقدّم عروضاً فنية وموسيقية رائعة.

يمكن الاستمتاع بمختلف المطاعم والفعاليات الموجودة في منطقة المربع لمدة 9 ساعات يومياً، وتزيد عدد الساعات المتاحة كذلك في عطلة نهاية الأسبوع.

  • منطقة بوليفارد رياض سيتي: التي تُعتبر أحد أشهر المناطق في موسم الرياض 2021، واستطاعت الهيئة العامة للترفيه إنشاء هذه المنطقة الفخمة في 120 يوماً فقط.

تُعتبر النافورة الراقصة هي أحد أهم معالم هذه المنطقة بالإضافة إلى العديد من المناطق الترفيهية ومتاجر التسوق ومراكز الألعاب والسينمات والمطاعم وكذلك أشهر المقاهي العالمية. توفر منطقة بوليفارد رياض سيتي عدد من الجلسات الداخلية والخارجية المتنوعة الملائمة للعائلات والأفراد كذلك، مع تقديم عروض مسرحية وأجواء موسيقية مبهجة.

تستقبل بوليفارد رياض سيتي الزاور لمدة 9 ساعات يومياً وتزيد عدد الساعات المتاحة للزوار في عطلة نهاية الأسبوع.

خلال تغريدة أخرى شاركها آل الشيخ مع متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لفت إلى أن عدد العاملين في بوليفارد رياض سيتي يومياً يصل إلى 13 ألف عامل، من أجل خدمة الزائرين وإسعادهم.

  • منطقة قرية زمان: وهي منطقة تمزج ما بين التراث الثقافي السعودي وتبرز العنصر التقليدي وتعيد إحياء الماضي، وتمنح للزوار فرصة العيش بين الذكريات وكذلك تقديم الأطعمة التي كانت مشهورة قديماً. كما توفر منطقة قرية زمان ألعاباً قديمة ستعتبر مختلفة بالنسبة للأجيال الجديدة وربما تكن المرة الأولى التي يمارسونها.
  • منطقة كومبات فيلد: وهي منطقة مُخصصة لعشاق ألعاب الحروب الذين يبحثون عن خوض تجارب حربية واقعية. توفر 33 فعالية مختلفة وتركز بصورة أساسية على عشاق الألعاب الاستراتيجية والحربية.

يمكن من خلال منطقة كومبات فيلد قيادة الدبابات والرماية بالذخيرة الحية وكذلك خوض ألعاب الحروب الجماعية وغيرها، تُقدّم المنطقة كذلك معرض لبيع الأسلحة مع إمكانية الحصول على ترخيص من خلالها بالإضافة إلى متحف للأسلحة كذلك. تستقبل منطقة كومبات فيلد الزوار لمدة 8 ساعات بصورة يومية.

  • منطقة رياض سفاري: تعتبر منطقة رياض سفاري أحد أهم المناطق التي تجذب العائلات والأطفال والأفراد، وتنقسم إلى منطقتين، الأولى "سفاري إكسبيرينس" والثانية "حديقة سفاري".

توفر منطقة رياض سفاري فرصة قضاء وقت ممتع بين التجارب الفاعلية والواقعية بين عناصر الطبيعة بالإضافة لتوفير فرصة مشاهدة الحيوانات والتفاعل والتواصل معها عن قرب. فيما تقدم منطقة رياض سفاري الفرصة لمحبي المغامرات البرية لاستكشاف الطبيعة.

يمكن للزوار خوض مغامرات السفاري وغيرها من المغامرات البرية لمدة 11 ساعة يومياً.

  • منطقة واجهة الرياض: تُعدّ منطقة واجهة الرياض مخصصة للمعارض والمهرجانات، وتتنوع ما بين معارض الفن وكذلك تقديم أجمل وأهم المجوهرات والأزياء. سيجد محبي أفلام الأنمي والألعاب الإليكترونية مكاناً لهم هناك من خلال المهرجانات المخصصة لهذه الفئة. يمكن الاستمتاع بكل الفعاليات المُتاحة في منطقة واجهة الرياض لمدة 9 ساعات أسبوعياً على أن تزيد هذه الساعات في عطلة نهاية الأسبوع.

افتتاح أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021

يُذكر أن تركي آل الشيخ كان قد أعلن أمس عن افتتاح أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي في موسم الرياض 2021.

خلال تغريدة شاركها آل الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضح أن المركز الترفيهي يحمل اسم "تاكندا" وهو يُعدّ أكبر مركز ترفيهي تكنولوجي وأحد شركات مجموعة رفيه الترفيهية، وسيتم افتتاح المركز في الساعة الخامسة مساءً، في منطقة "تروكاديرو" التابعة لمنطقة رياض بوليفارد سيتي.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.