تسريب معلومات مستخدمي إيه تي آند تي إلى الويب المظلم

شركة إيه تي آند تي تواجه تحديات الأمن السيبراني: تسرب بيانات المستخدمين وتداعياتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 مارس 2024
تسريب معلومات مستخدمي إيه تي آند تي إلى الويب المظلم

أعلنت شركة إيه تي آند تي للاتصالات الأمريكية، عن اتخاذ إجراءات قوية وفورية، وذلك بعد تعرضها لهجوم سيبراني، والذي تسبب في تسرب معلومات حساسة حول مستخدميها إلى الويب المظلم.

شركة إيه تي آند تي تواجه تحديات الأمن السيبراني: تسرب بيانات المستخدمين وتداعياتها

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الإعلان يأتي في سياق جهود الشركة الأمريكية لحماية خصوصية مستخدميها، وتأمين بياناتهم الحساسة.

وقالت التقارير إن حوالي 7.6 مليون مستخدم حالي قد تأثروا بالتسرب الأخير، بالإضافة إلى 65.4 مليون مستخدم سابق، وهو ما جعل شركة إيه تي آند تي تقرر اتخاذ إجراءات فورية، لحماية البيانات، وتأمين الحسابات المتأثرة.

وأوضحت أن أحد هذه الإجراءات التي نفذتها الشركة، هو دعوة المستخدمين لإعادة تعيين رموز المرور لجميع الحسابات النشطة التي تأثرت بالتسريب، وذلك بهدف تعزيز الأمان، ومنع الوصول غير المصرح به إلى الحسابات.

ونوهت التقارير إلى أن مجموعة البيانات التي تم تسريبها، والتي يعود تاريخها إلى عام 2019، تشمل معلومات شخصية مهمة، مثل الأسماء وعناوين المنازل وأرقام الهواتف، وكذلك تواريخ الميلاد وأرقام الضمان الاجتماعي لملايين المستخدمين.

وبينت أن هذه المعلومات الحساسة قد يتم استغلالها في الاحتيال وسوء الاستخدام، وذلك إذا وقعت في أيدي الأشخاص غير المخولين.

وإلى جانب ذلك، فقد حذرت شركة إيه تي آند تي من احتمال استخدام البيانات المسربة، للوصول غير المصرح به إلى حسابات العملاء، حيث اكتشف باحث أمني أن السجلات تحتوي على رموز مرور مشفرة، والتي يمكن فك شفرتها بسهولة.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها قد بدأت أيضاً تحقيقاً قوياً، بدعم من خبراء الأمن السيبراني الداخليين والخارجيين، بهدف فحص وتقييم الوضع بدقة، وتحديد الثغرات وتعزيز الأمان في النظام.

وأضافت التقارير أن هذه الإجراءات تأتي في إطار التزام شركة إيه تي آند تي بحماية خصوصية مستخدميها، وتوفير بيئة آمنة لهم عبر جميع خدماتها ومنصاتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة