تسريبات: آيفون 16 سيحمل ميزات مبتكرة في الذكاء الاصطناعي التوليدي

إليكم ما نعرفه من معلومات عن مواصفات ومزايا هاتف آيفون 16 المنتظر

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 فبراير 2024
تسريبات: آيفون 16 سيحمل ميزات مبتكرة في الذكاء الاصطناعي التوليدي

كشفت تسريبات تقنية جديثة بعض التفاصيل المهمة حول الجيل القادم من هواتف آيفون، والمتوقع أن يحمل ميزات جديدة مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

إليكم ما نعرفه من معلومات عن مواصفات ومزايا هاتف آيفون 16 المنتظر

وقالت التسريبات نقلاً عن مصادر داخل شركة آبل الأمريكية، إن هاتف آيفون 16 المنتظر سيكون مزوداً بمحرك عصبي محسن، مما سيساهم في تحسين تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت المصادر أنه من المتوقع أن تظهر هذه الميزات لأول مرة في شهر يونيو المقبل، مع إطلاق نظام التشغيل الجديد آي أو إس 18، فيما سيتم توفيرها للجمهور في سبتمبر المقبل، حينما يتم الكشف عن عائلة هواتف آيفون 16.

ولفتت التسريبات إلى أنه فيما يتعلق بمواصفات الهاتف الذكي، فإن شركة آبل تعمل حالياً على تطوير ذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 غيغابايت، وهو ما يعتبر تحسناً ملموساً، مقارنة بالإصدارات السابقة التي كانت تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 غيغابايت.

وأشارت المصادر إلى أنه بالنسبة للاتصالات، فإن هاتف آيفون 16 سوف يكون مدعماً بتقنية واي فاي 6إي، التي تعتبر الأسرع في العالم.

كما أن هاتف آيفون 16 برو، سيحمل معالج سنابدراغون إكس 75 من الجيل الخامس للاتصالات، والذي يوصف بأنه سيكون الأسرع على الإطلاق.

وأفادت التسريبات أن الهاتف سيحتوي على زر جديد لالتقاط الصور، والذي سيقع في الجانب الأيمن بالقرب من زر الطاقة، فيما سيتم تضمين جزر ديناميكية أصغر وكاميرا بتقريب بصري 5 أضعاف.

وفيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، فقد نوهت المصادر إلى أن شركة آبل تقوم بتطوير ميزات جديدة لهاتف آيفون 16، مثل تحويل النصوص إلى صور، وتلخيص المستندات، وترجمة المحتوى، وغيرها من الابتكارات.

وأضافت التسريبات أنه من المتوقع أن تشمل التحسينات أيضاً، إطلاق نموذج مساعد صوتي للذكاء الاصطناعي التوليدي، يتفوق على مساعد سيري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة