إكس تعلن عن تغييرات جذرية في سياسات علامات التحقق الزرقاء

منصة إكس تعلن قراراً جديداً بشأن علامات التحقق الزرقاء للمستخدمين المؤثرين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
إكس تعلن عن تغييرات جذرية في سياسات علامات التحقق الزرقاء

قامت منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر، بإرسال إشعار جديد إلى مستخدميها المؤثرين، بشأن التغييرات المتعلقة بعلامات التحقق الزرقاء المميزة.

منصة إكس تعلن قراراً جديداً بشأن علامات التحقق الزرقاء للمستخدمين المؤثرين

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الإشعار يأتي في إطار جهود المنصة لتعديل سياساتها، وتحسين تجربة مستخدميها.

وقالت إكس إنها ستقوم قريباً بمنع المستخدمين من إخفاء علامات التحقق الزرقاء الخاصة بهم، بغض النظر عن اشتراكهم في خدمات إكس بريميوم أو عدمه.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التغيير يأتي بعد أن بدأت منصة إكس قبل فترة، بمنح علامات التحقق لعدد محدد من المستخدمين المؤثرين الذين يمتلكون متابعين يزيد عن 2500، حتى لو لم يكونوا مشتركين في حساباتهم المدفوعة.

وفي وقت سابق، أعلن رجل الأعمال والمليادير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي إكس، عن سياسة جديدة للمستخدمين بشأن علامات التحقق الزرقاء.

حيث قال ماسك في منشور عبر حسابه على منصة إكس، إن بعض المستخدمين والمؤثرين سوف يحصلون على اشتراكات مجانية، بالإضافة إلى علامة التحقق الزرقاء المميزة بشكل مجاني.

ونوهت التقارير إلى أن هذا التغيير بدأ بعد أن انتبه عدد من المستخدمين إلى عودة علامات التحقق الزرقاء إلى حساباتهم.

وبينت أن المستخدمين وقتها لم يدركوا أن هذا التغيير يشمل سياسة جديدة للمنصة، حتى بدأوا في تلقي رسائل تفيد بأنهم يحصلون على اشتراكات مجانية، بموجب تصنيفهم كمستخدمين مؤثرين.

وأكدت منصة إكس في رسائل إلى مستخدميها، أنها تحتفظ بالحق في إلغاء الاشتراك المجاني، وفقاً لتقديرها.

جدير بالذكر أن إيلون ماسك أعلن أيضاً أن جميع الحسابات التي يتابعها أكثر من 2500 شخص، سوف تستفيد مجاناً من ميزات الاشتراك بريميوم، بينما الحسابات التي يتابعها أكثر من 5000 شخص، ستحصل على ميزات بريميوم بلس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة