تسريبات: سامسونغ تخطط لإطلاق ساعات ذكية مستطيلة مرة أخرى

عودة الى الماضي: تحولات في استراتيجية التصميم لسامسونغ في عالم الساعات الذكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مارس 2024
تسريبات: سامسونغ تخطط لإطلاق ساعات ذكية مستطيلة مرة أخرى

كشفت تسريبات تقنية أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، تنوي العودة إلى تصميم ساعات ذكية مستطيلة الشكل، والتي كانت قد استخدمتها قبل أكثر من عقد من الزمان.

عودة الى الماضي: تحولات في استراتيجية التصميم لسامسونغ في عالم الساعات الذكية

وبحسب ما ذكرته التسريبات نقلاً عن مصادر داخل الشركة الكورية الجنوبية، فإن سامسونغ تستعد لإطلاق ساعات ذكية، تتميز بتصميم مشابه لتلك التي كانت تنتجها في العام 2013 تحت اسم غلاكسي غير.

وقالت المصادر إن شركة سامسونغ كانت قد اعتمدت منذ فترة، على تصميمات ساعات ذكية ذات شكل دائري أو مربع، حيث تخلت عن الشكل المستطيل بعد إطلاق ساعات غلاكسي ووتش.

ومع ذلك، فقد أشارت التسريبات إلى أن فكرة العودة إلى التصميم المستطيل، تتم دراستها بحماس داخل الشركة حالياً، حيث من المتوقع أن يتم اتخاذ القرار بالانتقال إلى هذا التصميم الجديد قريباً.

ولفتت المصادر إلى أنه من غير الواضح ما إذا كانت سامسونغ تخطط للكشف عن ساعات ذكية مستطيلة، مع إطلاق ساعة غلاكسي ووتش 7 في منتصف شهر يوليو المقبل، أو إذا كانت ستؤجل الكشف عنها حتى عام 2025.

وأفادت التسريبات أن هذه المخططات تظل محل انتظار المتابعين، الذين يترقبون التطورات القادمة من الشركة الكورية الجنوبية، في عالم التقنية والأجهزة الذكية.

وفي سياق أخر، أطلقت شركة سامسونغ منذ فترة، ميزة الإيماءات المخصصة لساعات غلاكسي ووتش، والتي تهدف إلى تعزيز إمكانية الوصول، حيث تسمح للمستخدمين بالتنقل دون الحاجة للمس أو تحريك الشاشة أو الإطار الدوار.

وتتضمن الإيماءات الرئيسية التي يمكن لمستخدمي غلاكسي ووتش استخدامها: تصميم القبضة والقرص، حيث يمكن استخدام القبضة لتحديد العناصر مرتين أو فتح قائمة الإجراءات أو تنشيط الإيماءات العامة.

وفيما يتعلق بالتحكم، يمكن لمستخدمي غلاكسي ووتش تفعيل ميزة الإيماءات العامة، من خلال القائمة الفرعية لإمكانية الوصول في إعدادات الساعة، حيث يمكنهم استخدام الضغط بين الإصبعين للتنقل بين العناصر، واستخدام الضغط المزدوج للتمييز بين العنصر السابق والتالي.

وأكدت شركة سامسونغ أن قائمة الإيماءات توفر مجموعة متنوعة من الإجراءات التي يمكن تنفيذها، والتي تعتمد على التطبيق أو القائمة المفتوحة، مما يجعلها ميزة عملية للغاية، وتسهل الوصول إلى الوظائف بشكل أسرع وأسهل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة