قبل تقسيم أسهم تسلا… إليك ما يحتاجه إيلون ماسك أولاً

يقول صانع السيارات الكهربائية إنه يريد المضي قدماً في خطط تقسيم الأسهم لكن هناك شيئاً يجب أن يحدث أولاً

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
قبل تقسيم أسهم تسلا.. إليك ما يحتاجه إيلون ماسك أولاً

تخطط شركة تسلا إلى تقسيم أسهمها 3 مقابل 1، وفقاً لإيداع تنظيمي لتقرير الشركة بلجنة الأوراق المالية والبورصة في وقت متأخر من يوم 10 يونيو 2022، لكن يجب أن يحدث شيء ما أولاً قبل هذه الخطوة.

أسباب تقسيم أسهم تسلا

أقدم صانع السيارات الكهربائية على هذه الخطوة لسببين، وفقاً لإيداع التوكيل لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية.

تقول الشركة أول سبب لتقسيم الأسهم هو: «نعتقد أن تقسيم الأسهم سيساعد في إعادة ضبط سعر السوق لأسهمنا العادية بحيث يتمتع موظفونا بمزيد من المرونة في إدارة حقوق الملكية، وكلها- في رأينا- قد تساعد في زيادة قيمة المساهمين».

وأضافت الشركة وفقاً لإيداعها: «على عكس الشركات المصنعة الأخرى، نوفر لكل موظف خيار تلقي حقوق الملكية»، بحسب ما ذكره موقع قناة فوكس.

بالإضافة إلى ذلك وهو السبب الثاني: «نظراً لأن مستثمري التجزئة عبروا عن مستوى عالٍ من الاهتمام بالاستثمار في أسهمنا، نعتقد أن تجزئة الأسهم ستجعل أيضاً أسهمنا العادية في متناول مساهمينا الأفراد».

وكانت أجرت شركة صناعة السيارات الكهربائية هذا الإجراء من قبل، فقد قسمت أسهمها في آخر مرة في أغسطس عام 2020. وارتفعت أسهمها بنسبة 43.5% منذ ذلك الحين.

ما قبل تقسيم أسهم تسلا

ولكن قبل أن يوافق مجلس الإدارة على تقسيم الأسهم، يتعين على الشركة برئاسة إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لها، أن تطلب من المساهمين الحاليين الإذن بزيادة عدد الأسهم المصرح بها المتاحة.

قالت تسلا في الإيداع: «العدد الحالي للأسهم المصرح بها لأسهمنا العادية هو 2.000.000.000، وهو غير كاف لتفعيل تجزئة الأسهم».

وفقاً لبيان الوكيل: «ينص تعديل الأسهم المصرح بها على زيادة عدد الأسهم المصرح بها لأسهم تسلا العادية من 2.000.000.000 سهم إلى 6.000.000.000 سهم». قالت تسلا إنه: «اعتباراً من 6 يونيو 2022، لدينا 1036.390.569 سهماً من الأسهم العادية القائمة».

خطوة جيدة لمستقبل الشركة

لا يغير تجزئة الأسهم القيمة الأساسية للشركة، هم ببساطة يقسمونها على المزيد من الأسهم. ومع ذلك، يُنظر إليها عموماً على أنها خطوة إيجابية توحي بالتفاؤل من جانب الإدارة بشأن الآفاق المستقبلية للشركة.

تخطط تسلا لعقد اجتماعها السنوي للمساهمين يوم الخميس 4 أغسطس 2022 للسماح للمساهمين بالتصويت على زيادة الأسهم المصرح بها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة