زيادة ملحوظة في طلبات إعانة البطالة في أمريكا

معدلات البطالة تشهد ارتفاعاً مقلقاً في الولايات المتحدة الأمريكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
زيادة ملحوظة في طلبات إعانة البطالة في أمريكا

ذكرت تقارير اقتصادية أن الطلبات الأولية للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية، قد زادت خلال الأسبوع الماضي، ووصلت إلى أعلى مستوى منذ يناير، وهو ما يتماشى مع الزيادة الأخيرة في عدد تخفيضات الوظائف.

معدلات البطالة تشهد ارتفاعاً مقلقاً في الولايات المتحدة الأمريكية

وبحسب ما جاء في التقارير، نقلاً عن بيانات وزارة العمل الأمريكية، فقد بلغ عدد المطالبات الأولية 221000 طلب، وهي زيادة قدرها 9000 طلب، مقارنة بالأسبوع السابق، مشيرة إلى أن هذا الرقم يفوق توقعات خبراء الاقتصاد، الذين كانوا يتوقعون 214000 طلب.

ولفتت إلى أنه بالنسبة للمطالبات المستمرة، والتي تعكس عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة، فقد انخفضت إلى 1.79 مليون، في الأسبوع المنتهي في 23 مارس الماضي.

ونوهت التقارير إلى أنه على الرغم من استمرار مرونة سوق العمل خلال الأشهر الأخيرة، إلا أن عمليات التسريح قد زادت، حيث وصلت في فبراير الماضي إلى أعلى مستوى لها خلال العام.

وأشارت إلى أن إعلانات الشركات عن خفض الوظائف، قد وصلت أيضاً إلى أعلى مستوياتها خلال العام، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة معدلات البطالة في الأسابيع المقبلة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى آندي تشالنجر، نائب الرئيس الأول في شركة التدريب التنفيذي، الذي قال إن عمليات التسريح قد ارتفعت حتى نهاية الربع الأول، على الرغم من أنها لا تزال أقل من مستويات العام الماضي، مشيراً إلى أن العديد من الشركات تعود إلى نهج فعل المزيد بموارد أقل.

وأفادت التقارير أن المطالبات الأسبوعية للبطالة تبدو متقلبة، حيث ارتفع المتوسط المتحرك لـ 4 أسابيع إلى 214250 طلباً، وهو أعلى مستوى منذ فبراير الماضي.

وأردفت إن البيانات غير المعدلة للمطالبات الأولية، قد زادت بشكل طفيف إلى 196376 طلباً، حيث كانت ولايات كاليفورنيا وبنسلفانيا، في مقدمة هذا الارتفاع، بينما شهدت ولايات الغرب الأوسط ارتفاعاً كبيراً.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن يقدم تقرير التوظيف الشهري، الذي ستصدره الحكومة الأمريكية يوم الجمعة، المزيد من المعلومات حول سوق العمل.

وبينت أن خبراء الاقتصاد يتوقعون زيادة قدرها 213 ألف وظيفة في الوظائف غير الزراعية، في مارس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة