تطور مذهل.. علاج للسرطان يعيد الشباب مرة أخرى.. تعرف على طبيعة عمله!

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2017
تطور مذهل.. علاج للسرطان يعيد الشباب مرة أخرى.. تعرف على طبيعة عمله!

في طفرة علمية أذهلت الأطباء، أثبت دواء جديد لمعالجة السرطان قدرته على إعادة الشباب مرة أخرى للمريض، فعلى عكس ما هو متعارف حول الآثار السلبية لعلاج السرطان بالكيماوي وأبرزها تساقط الشعر تماماً، أثبتت نوعية جديدة من معالجات السرطان مدى فائدتها للشعر.

أداة جديدة لاكتشاف السرطان.. تعرف على الابتكار المذهل ومصدره الغريب

وفي حادثة هي الأولى من نوعها، تحوَّل شعر رجل يعاني من مرض السرطان من اللون الرمادي إلى الأسود، ما أظهره في شكل أكثر شباباً، وذلك بعد أن تناول أدوية جديدة، ما أثار حيرة الأطباء؛ حيث تم علاج 14 مريضاً يعانون من سرطان الرئة، بواسطة أدوية مناعية جديدة أثبتت فاعلية مميزة، وعملت بشكل مختلف وكانت لها آثار سلبية مختلفة، وقد أعطت بشكل عام نتائج مغايرة للوضع السيئ الذي يتركه علاج السرطان قديماً.

علاج معجزة

وقد استجاب جميع أفراد العينة التي استخدمت معهم الأدوية المناعية الجديدة، ما عدا مريض واحد، ولكن بصفة عامة هناك استقرار واستجابة للعلاج بشكل جيد لهؤلاء المرضى، إلا الباحثين يؤكدون أن الأمر في حاجة لمزيد من الأبحاث لإثبات أن النتائج الحالية ليست محض صدفة، كما أنهم سيبحثون في الكيفية التي يعمل بها الدواء على تغيير صبغة الشعر إلى وضعه الأول.

للمرة الأولى.. شاهد كيف ينتشر السرطان في الجسم

ورجحت دراسة إسبانية أن هذا العلاج المناعي الجديد للسرطان يعمل على إعادة صباغة شعر المريض. ووفق تلك النتيجة، يبدو أن الشعر لا يسقط أيضاً إنما يتغير لونه، كما يرى الأطباء أن سواد الشعر قد يكون مؤشراً على أن الأدوية تعمل بشكل فعَّال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة