أعراض سرطان القولون وكيفية منع تطوره

ما أعراض سرطان القولون؟ وهل يمكن منع تطوره؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 أغسطس 2023
أعراض سرطان القولون وكيفية منع تطوره

ذكرت تقارير طبية أن سرطان القولون يعتبر حالياً واحداً من أكثر الأمراض القاتلة المنتشرة حول العالم، لافتة إلى أنه هناك تباين بينه وبين بعض الحالات المصابة بالبواسير، وذلك بسبب التشابه في أعراضهما.

ما أعراض سرطان القولون؟ وهل يمكن منع تطوره؟

وقامت التقارير بتحديد أبرز أعراض سرطان القولون، وطرق مكافحة هذا المرض القاتل، موضحة أن أحد العلامات الرئيسية للإصابة بسرطان القولون هو وجود دم في البراز، موضحة أن السبب في ذلك هو تلف جدار الأمعاء، وهو ما يؤدي لى حدوث نزيف في الغشاء المخاطي.

وأشارت إلى أن العلامة الثانية التي تميز هذا المرض، هي الشعور المستمر بالتعب، حيث يرجع ذلك إلى نقص الحديد في الدم، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم، لافتة إلى أن ذلك يظهر بوضوح الدوخة وزنين في الأذنين.

ولفتت التقارير إلى أنه عند الإصابة بسرطان القولون، فإن البراز يتغير ويتكرر، مشيرة إلى أن فقدان الوزن يعد أيضاً أحد الأعراض المميزة الأخرى لهذا المرض.

ونصحت الأشخاص عند بلوع سن الـ 45، بضرورة إجراء فحص تنظيري للقولون مرة واحدة في السنة، وذلك للكشف المبكر عن أي تغيرات قد تكون مؤشراً لسرطان القولون.

ونوهت إلى سرطان القولون قد يتطور من خلال تكون زائدة لحمية صغيرة في الغشاء المخاطي، والتي تتضخم بمرور الوقت، لتصبح في النهاية ورماً حميداً أو خبيثاً.

وأضافت التقارير أنه يمكن تجنب إصابة المرء بهذا المرض بنسبة تصل إلى 95%، وذلك من خلال استئصال هذه الزائدة عندما تكون صغيرة، وقبل أن تتحول إلى ورم خبيث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة