ما هي طبيعة مرض عماد متعب وتطورات حالته الصحية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 23 يونيو 2021
ما هي طبيعة مرض عماد متعب وتطورات حالته الصحية؟

أثار عماد متعب لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، قلق جمهوره ومُحبيه بتصريحه أنه سيسافر إلى إحدى الدول الأوروبية، لإجراء بعض الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحته، بعد الأزمة التي تعرّض لها خلال الفترة السابقة.

يُذكر أن عماد متعب كان قد أعلن قبيل عيد الفطر الماضي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن خضوعه لعملية جراحية. حيث قال من خلال تغريدة على الموقع: " خضعت لعملية جراحية منذ أيام تمنعني من الالتقاء بكم عبر شاشتكم المفضلة ontime sports في ستوديو القمة..بالتوفيق لكل نجوم الاستوديو اليوم..ويارب قمة تليق بالناديين الكبيرين.. وكل عام والشعب المصري كله بخير".

ما هي طبيعة مرض عماد متعب وتطورات حالته الصحية؟

تطورات الحالة الصحية لعماد متعب

يُشار إلى أنه في مارس الماضي تعرض متعب لأزمة صحية واشتبه الأطباء في إصابته بجلطة في المخ، لكن الفحوصات أوضحت أنه مُصاب بانخفاض في ضغط الدم، وهو ما أدى إلي إصابته بهبوط في الدورة الدموية.

خلال مُداخلة ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يُقدّمه الكابتن أحمد شوبير قال متعب: "إنه لا يُعانى من أي أمراض في الوقت الحالي، وأن السفر من أجل الاطمئنان فقط على بعض الأعراض".

أضاف متعب قائلًا: "من فترة كنت تعبت وأنا في الجونة ودخلت المستشفى وكنت بعانى من القولون وعندى حصوة في الكلى وعملت عملية في عيني، عندى كيس دهنى تحت عيني من فترة فعملت عملية وتمت إزالته.

وجاتلى من فترة جلطة وانتهت، ولكن ماشى على دواء سيولة الدم، السفر إلى أوروبا للاطمئنان على نفسى من خلال الأشعات والتحاليل عندما تكون الظروف متاحة، بسبب معاناتى من بعض المشاكل التي لم أجد لها حلاً حتى الآن".

عن هذه الأعراض يقول متعب: "أشعر ببعض الآلام في الجانب الأيسر رغم خلو التحاليل من أي مشكلة".

مسيرة عماد متعب الكروية

عماد متعب هو أحد أشهر المهاجمين المصريين، الذي أصبح مهاجم مصر الأول، متعب من مواليد 1983 وكان يتميز برشاقته وقدرته على تسجيل الأهداف ببراعة كبيرة، لقبه المُشجعون بالكثير من الألقاب، منها: "القناص"  و"عمدة الهدافين" و "مُتعِب الحراس" و "مُتعِب المدافعين" و"ملك التسعين". وذلك لأهدافه الكثيرة التي أحرزها في الوقت بدل الضائع وأشهرها هدف بطولة الكونفدرالية في 2014 في الدقيقة 94.

حصد عماد متعب مع النادي الأهلي 36 بطولة مختلفة منها  8 بطولات للدوري المصري، وكأس مصر مرتين، والسوبر المصري 6 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات، السوبر الأفريقي 4 مرات، كأس الكونفدرالية مرة، برونزية كأس العالم لأندية.

أحرز متعب خلال مُشاركاته السابقة نحو 74 هدفاً في الدوري المصري و17 هدفاً  في الكأس المصري و28 هدفاً في البطولات الأفريقية وهدفين في كأس العالم للأندية.

 في عام 2004 انضم متعب إلى المنتخب المصري تحت قيادة الكابتن حسن شحاتة، وكان من الفريق الذي أحرز الفوز بثلاثة ألقاب أمم أفريقيا متتالية في 2006 و2008 و2010.

كما فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية بالقاهرة 2007 والذي كان هدّافها برصيد 5 أهداف، بلغ عدد مشاركاته مع المنتخب المصري نحو 74 مشاركة دولية سجل خلالها نحو 36 هدفاً.