تطوير روبوت لتدليك قلوب مرضى الحالات الحرجة

شركة روسية تطور روبوت يقوم بتدليك قلوب مرضى الحالات الحرجة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023
تطوير روبوت لتدليك قلوب مرضى الحالات الحرجة

ذكرت تقارير علمية أن شركة ألماس، التابعة لمؤسسة روستيخ الحكومية الروسية، بتطوير روبوت قلبي، وهو جهاز آلي للضغط على الصدر أثناء الإنعاش القلبي الرئوي، والذي سيتم بدء عملية الإنتاج التسلسلي له في عام 2025.

شركة روسية تطور روبوت يقوم بتدليك قلوب مرضى الحالات الحرجة

وقالت التقارير إن الروبوت القلبي، الذي يتم تطويره بدعم من وزارة الصناعة والتجارة الروسية، يستغل وجود مستشعرات حيوية لدى المريض، حتى يقوم بالضغط وعمق الانضغاط.

وأشارت إلى أنه في الوقت الحالي، تم إنتاج نموذج تجريبي لهذا الجهاز، والذي يستطيع العمل بواسطة البطارية الكهربائية لمدة 45 دقيقة، على عكس الطبيب البشري الذي لا يستطيع القيام بالتدليك غير المباشر لقلب المريض إلا لمدة تتراوح ما بين دقيقتين أو 3 دقائق.

وأوضحت أن التكنولوجيا المزود بها الروبوت القلبي، تزيد من فرص بقاء المريض، الذي يواجه حالة حرجة على قيد الحياة، كما أنها تسمح بتقليل الضغط على الأطباء والممرضات.

ونوهت التقارير إلى أن هذا الجهاز تم تزويده بكفة لقياس ضغط الدم عن بعد، وكذلك بجهاز استشعار يقوم بقياس مستوى تشبع الدم بالأكسجين، لافتة إلى أنه من الممكن استخدامه في غرف العناية المركزة وسيارات الإسعاف، وكذلك في الأقسام التي يتم فيها زراعة الأعضاء البشرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة