"تقاضي 2 جنيه في اليوم".. ابنة أحمد راتب تسرد مواقف في حياة والدها

سردت لمياء أحمد راتب ابنة الفنان القدير مجموعة من المواقف الإنسانية لوالدها

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2023
"تقاضي 2 جنيه  في اليوم".. ابنة أحمد راتب تسرد مواقف في حياة والدها

سردت لمياء أحمد راتب ابنة الفنان القدير مجموعة من المواقف الإنسانية لوالدها، وصراعه من أجل إثبات موهبته والالتزام تجاه فنه.

وكتبت ابنة الفنان أحمد راتب منشور على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، سردت فيه عدة مواقف لا يعرفها الجمهور عن والدها الراحل.

وقالت "لمياء" إن والدها حينما تزوج والدتها كان في بداية مشواره الفني، ولم يكن يشارك في عدد كبير من الأعمال، لذلك كان يذهب إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون من التاسعة صباحا ويجلس أمام المبنى حتى المساء، في انتظار أن يحتاج أحد المخرجين لفنان يقدم أداء صوتي مقابل 2 جنيه مصري.

وتحدثت ابنة الفنان الراحل عن أحد المواقف الإنسانية الشهيرة لوالدها، بأنه في إحدى الليالي شديدة البرودة عثر على "جرو" صغير في الطريق، فاصطحابه معه للمنزل، وبعد أن تركه في الصالة شعر أن "الجرو" حزين" فأحضر والدها الفنان أحمد راتب الغطاء من حجرة نومه وخرج ونام بجوار الجرو في الصالة.

وتطرقت لمياء أحمد راتب للحديث عن مشهد سقوط والدها في البحر الأحمر بمدينة شرم الشيخ وقت تصوير الفيلم الشهير جزيرة الشيطان مع النجمة يسرا والزعيم عادل إمام، وقالت إن والدها كان في ذلك الوقت يقدم مسرحية الزيارة انتهت وتصوير الفيلم كان في شهر يناير.

وأوضحت أنه بعد التصوير سافر للقاهرة من أجل الالتزام تجاه الجمهور الذي دفع أموالا من أجل مشاهدة العرض في المسرح. وتذكرت ابنة الفنان الراحل أحد المواقف الصعبة التي مرت على والدها أثناء تقديمه أحد العروض المسرحية، حيث كان والده توفي قبل العرض وتم تحديد موعد الجنازة في الصباح، فكان بين المشاهد في المسرح ينهار من البكاء ويخرج بعدها يرسم الضحكة على وجوه المشاهدين.

آخر أعمال الفنان أحمد راتب

قدم الفنان الراحل أحمد راتب مسيرة فنية كبيرة تصل إلى حوالي 497 عملاً، وفقا لإحصائية موقع السينما. وكان آخر عمل شارك فيه في عام 2019 وهو فيلم ضغط عالي وجسد فيه دور الأستاذ ممدوح والد أميرة.

وفي عام 2017 تألق "راتب" في مسلسل الأب الروحي والذي ضم العديد من النجوم من أبرزهم سوسن بدر ومحمود حميدة، وقدم دور "هاشم الدهبي"، والمسلسل يسرد صراع عدة أجيال متعاقبة على الثروة.

وفي نفس العام 2017 قدم "راتب" دور مميز في الفيلم الشهير جواب اعتقال مع النجوم إياد نصار، سيد رجب، محمد رمضان، دينا الشربيني، أحمد عادل "ميدو"، ولعب دور صلاح الدجوي والد الفنانة دينا الشربيني وعم البطل محمد رمضان والذي كان يخشى من أن تصاب ابنته بضرر نتيجة رفض زواجها من ابنها عمها، وألح عليها في الزواج منه.

وفي نفس العام 2017 قدم "راتب" مجموعة أدوار مميزة، فتألق في أداء دور الشيخ فتحي في فيلم مولانا مع النجم عمرو سعد والفنانة درة. وفي نفس العام تألق في دور الدكتور عارف "جدو" في فيلم فوبيا والذي ضم مجموعة كبيرة من النجوم الشباب.

أما آخر أعماله على المسرح فهي مسرحية الأونطجي مع الفنان الراحل محمد نجم والفنانة انتصار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة