جاكي شان يقدم شخصية عبدالمطلب في «الرحلة»

«الرحلة» أول أنيميشن سعودي يقدم نسخته بالصيني بعد 4 لغات أخرى

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
جاكي شان يقدم شخصية عبدالمطلب في «الرحلة»

أعلنت شركة مانجا للإنتاج تقديم الممثل الصوتي والنجم الصيني جاكي شان، أشهر ممثلي أفلام الأكشن، شخصية عبدالمطلب بأداء خاص في النسخة الصينية من فيلم «الرحلة».

فيلم «الرحلة» بالدبلجة الصينية

وأطلقت الشركة التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك» الإعلان الترويجي للنسخة الصينية، حيث يؤدي دور عبدالمطلب «صوتياً» نجم الأكشن جاكي شان، وذلك تحت شعار «لكل منا شيء يحميه».

يشار إلى أن الدبلجة الصينية لفيلم الرحلة هي اللغة الخامسة بعد 4 لغات أخرى وهي «اللغة العربية، اللغة اليابانية، اللغة الألمانية، اللغة الإنجليزية».

قصة فيلم الرحلة

يشار إلى أن فيلم الرحلة هو أول فيلم أنيميشن سعودي بالتعاون مع اليابان، استوحى من قصة الفيلم الأصلي الذي أخرجه المخرج الياباني الشهير كوبون شيزونو، حيث قدمت قصته من صلب الإرث العربي كقصة ملحمية عاصفة وقت أحداثها في شبه الجزيرة العربية، وتسرد رحلة قادة أبطال يدافعون عن مدينتهم ضد عدوان قادم من جيش مهول وقائد لا يرحم.

عرض الفيلم لأول مرة عام 2021، وذلك في عدة دول عالمية مثل اليابان، ماليزيا، إندونيسيا، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، كذلك حصد العديد من الجوائز العالمية الهامة أبرزها جائزة أفضل فيلم تجريبي بمهرجان سيبتيموس للأفلام لسنة 2022.

آخر أخبار نجم الأكشن جاكي شان

وكان شارك نجم الأكشن، اليوم الخميس، في جلسة حوارية خصصت له ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المنعقد في مدينة جدة السعودية.

وخلال الجلسة، كشف شان عن أشياء كثيرة في حياته، أبرزها تعرضه للضرب كثيراً في المدرسة، مشيراً إلى اختلاف الوضع في الماضي عن الحاضر، موضحاً أن الضرب في المدارس كان أمراً عادياً ليس فقد بين الطلبة ولكن المدرسين الذين كانوا يضربون التلاميذ وتطرق إلى تعرضه لصفعة من قبل معلم وهي ليست المرة الأولى.

وشدد على أن الممثل يجب أن تكون متعدد المواهب وليس ممثلاً فقط، لا بد أن يكون مُلم وجيداً في مجالات صناعة الأفلام أو المسلسلات مثل الإخراج، استخدام الكاميرا، المونتاج، كذلك كتابة السيناريو ويغني.

وأضاف أن الساحة حالياً مليئة بممثلي الأكشن، لهذا ينصح الجميع بالتميز فيما بينهما، وثقل موهبتهم بمواهب أخرى تجعلهم مميزين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة