جاك دورسي يعلن عن بديل تويتر

مؤسس تويتر يبدأ في اختبار منصة تواصل اجتماعي جديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
جاك دورسي يعلن عن بديل تويتر

كشفت تقارير تقنية حديثة أن جاك دورسي، مؤسس منصة التدوين المصغر الأشهر تويتر، قد بدأ مؤخراً في اختبار منصة تواصل اجتماعي جديدة، والتي أطلق عليها اسم بلوسكاي.

مؤسس تويتر يبدأ في اختبار منصة تواصل اجتماعي جديدة

وقالت التقارير إن دورسي، الذي أعلن قبل فترة رحيله عن تويتر، بعد استحواذ إيلون ماسك عليها، قد كشف أن منصته الجديدة متاحة الآن في إصدار تجريبي مغلق على عدد محدود من المستخدمين والمبرمجين.

وأشارت إلى أن منصة بلوسكاي ستكون نسخة مشابهة من تويتر، ولكن مع بعض الاختلافات الطفيفة، لافتة إلى أن المنصة الجديدة ستتضمن وسيلة مبسطة لإنشاء المنشورات، والتي يمكن تضمينها بالصور والفيديوهات.

كما أن منصة بلوسكاي ستحتوي أيضاً على بعض الميزات المألوفة في تويتر، مثل إمكانية البحث عن المستخدمين ومتابعتهم، وكذلك عرض منشوراتهم على مخطط زمني للصفحة الرئيسية للمنصة.

ونوهت التقارير إلى أن جاك دورسي سبق وأن أعلن قبل فترة عن عمله على منصة بلوسكاي، وذلك لاعتقاده بأن مواقع التواصل الاجتماعي ينبغي أن تكون بعيدة تماماً عن سيطرة الشركات أو الحكومات.

ووفقاً لمؤسس منصة تويتر، فإن المستخدمين وصناع المحتوى فقط هم من يجب أن يكون لديهم القدرة على إزالة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة