فينجر يرشح أرسنال للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي

عبر فينجر عن سعادته البالغة بالمستوى الذي يقدمه فريقه السابق أرسنال في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
فينجر يرشح أرسنال للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي

يرى المدير الفني الفرنسي الشهير آرسين فينجر، أن فريق أرسنال قادر على تحقيق لقب النسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعد فينجر هو المدرب التاريخي لفريق أرسنال حيث قاده لنحو 20 موسماً شهدت تحقيق لقب البريميرليج إلى جانب بلوغ المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

تصريحات فينجر عن أرسنال اليوم

وأكد فينجر في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" اليوم السبت، أن الفريق اللندني أمامه فرصة كبيرة لتحقيق لإنجاز محلي وحسم بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك نظراً لوجود صراع بين أكثر من فريق.

وأشار صاحب الـ 72 عاما إلى أن وجود فعاليات نهائيات كأس العالم 2022 خلال الموسم الكروي الحالي سيجعل الأمور مختلفة حيث توقع أن تُلقي بظلالها على مستوى اللاعبين.

وقدم فريق أرسنال مستويات جيدة خلال بدايات المستوى الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز حيث قبض على الصدارة برصيد 18 نقطة بعدما حقق الفوز في 6 مباريات وخسر مرة واحدة ولم يتعادل، وسجل 17 هدفاً وتلقت شباكه 7 أهداف ليجمع 18 نقطة.

ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف عن توتنهام صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، ويظهر برايتون في المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

ويعود أرسنال لخوض المنافسات المحلية في الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة توتنهام في ديربي منتظراً في الأول من أكتوبر ضمن فعاليات الجولة التاسعة من البريميرليج.

ويمتلك آرسين فينجر مسيرة تدريبية مميزة حيث سبق له تحقيق بطولتي الدوري والكأس في فرنسا رفقة فريق موناكو إلى جانب التتوّيج بلقب 3 نسخ في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد ودرع الاتحاد في أكثر من مناسبة مع أرسنال.

وحاز فينجر على عدة أوسمة مثل جوقة الشرف عام 2002، ورتبة الإمبراطورية البريطانية 2003، وحرية إزلنجتون عام 2004 وكان آخرها نيشان الإنسانية للخلاص الأفريقي عام 2018.