مانشستر سيتي يحقق الثنائية بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي

السيتي تفوق على مانشستر يونايتد في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يونيو 2023
مانشستر سيتي يحقق الثنائية بالتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي

حصد فريق مانشستر سيتي لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بعد تفوقه في المباراة النهائية على جاره مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف مساء السبت على ملعب ويمبلي.

وسجل لاعب السيتي إلكاي جوندوجان الهدفين لصالح فريقه في الدقائق الأولى والخامسة والخمسين، فيما سجل برونو فيرنانديز الهدف الوحيد لمانشستر يونايتد من ركلة جزاء في الدقيقة الثلاثين من عمر اللقاء.

بدأ السيتي المباراة بشكل مميز بتسجيل جوندوجان هدفًا في الدقيقة الأولى من المباراة بتسديدة قوية على الطائر من خارج منطقة الجزاء، وتابع هجماته المستمرة لكن دون جدوى في الشوط الأول، وفي الدقيقة الثلاثين حصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء سجل منها فيرنانديز هدف التعادل للفريق.

وفي الشوط الثاني، استمر السيتي في الضغط على مرمى يونايتد وتمكن جوندوجان من تسجيل هدفه الثاني بتسديدة صاروخية في الدقيقة الخامسة والخمسين، وعلى الرغم من تحسن أداء يونايتد في الشوط الثاني، إلا أن السيتي استمر في السيطرة على المباراة وتحقيق فوزه بهدفي جوندوجان والتتويج باللقب.

وبهذا الفوز، حقق السيتي لقبه الثاني هذا الموسم بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح الفريق أول فريق يحقق الثنائية المحلية (دوري وكأس) في إنجلترا منذ موسم 2018-2019.

وحاول مانشستر يونايتد منع السيتي من الاقتراب من تحقيق الثلاثية التاريخية بحرمانه من التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، خاصة وأن الفريق الإنجليزي سيعادل إنجاز الجيل التاريخي للشياطين الحمر عام 1999 في حالة تغلبه على إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن تألق جوندوجان ونجوم السيتي منحهم ثنائية الدوري والكأس لهذا الموسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة