تصريحات نارية من مارسيل كولر بعد تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

فاز مارسيل كولر بلقب دوري أبطال إفريقيا في موسمه الأول مع الأهلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2023
تصريحات نارية من مارسيل كولر بعد تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

قال المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، إنه كان واثقا من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي.

وأضاف مارسيل كولر، في تصريحات صحفية: "تحدثت مع لاعبي الأهلي وطلبت منهم تسجيل هدف في شباك فريق الوداد المغربي خلال مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا من أجل حسم اللقب".

وتعادل الأهلي مع الوداد المغربي في مدينة الدار البيضاء المغربية بنتيجة 1-1، ليستفيد من فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-1، ويحصل على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه.

وتابع مدرب الأهلي: "لعبنا مباراة صعبة أمام خصم قوي، وبعد نتيجة مباراة الذهاب طلبت من اللاعبين ضرورة التسجيل في مباراة الإياب بالمغرب".

وقال مارسيل كولر: "كنا الأقوى في اللقاء وأدرنا المباراة كما نريد، كما أننا تدربنا على طريقة إحراز هدف محمد عبد المنعم طوال الأسبوع الماضي".

وأضاف مدرب الأهلي: "في بداية المباراة لم نقدم أفضل مستوى لنا واستقبلنا هدفا من كرة ثابتة، ولكن طلبت من اللاعبين الهدوء والتركيز من أجل إحراز هدف التعادل وهو ما تحقق في الشوط الثاني".

وتابع مارسيل كولر: "التغييرات في شوط المباراة الثاني منحت الفريق قوة وطاقة جديدة في الملعب، ولكن أهدرنا عددا من الفرص عن طريق البدلاء وكنا نستطيع تسجيل أكثر من هدف وحسم اللقاء".

وأضاف مارسيل كولر: "الأهلي ارتكب عددا من الأخطاء خلال المباراة وتراجعنا إلى الخلف بدون مبرر وهذا ما أدى للخروج متأخرين في الشوط الأول".

وتابع مدرب الأهلي: "جمهور الوداد تواجد في المباراة بأعداد كبيرة ولم يتوقف عن الهتاف بقوة خلال المباراة، واعتبر أنه جمهور صعب للغاية، ولكن خبرة اللاعبين ساعدتهم في التعامل مع الضغط الجماهيري".

وقال مارسيل كولر إنه اندهش من إحباط اللاعبين عقب الفوز بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب، وتابع: "طلبت من اللاعبين التعامل بتركيز في مباراة العودة ونسيان نتيجة الذهاب حتى لا تؤثر على مستواهم الفني في مباراة حسم اللقب".

وحول مستوى النجم التونسي علي معلول، قال مدرب الأهلي: "معلول كان يشعر بالإحباط بعد مباراة الذهاب وأرى أنه لاعب كبير ولكنه كان يمر بحالة حزن كبيرة، وفي النهاية ساعدنا في حسم اللقب بصناعته لهدف التعادل، ويجب أن نعلم أن كرة القدم متغيرة ودموع الحزن قد تتحول إلى دموع الفرح خلال أيام قليلة، واعتبر أن علي معلول مكسب كبير لأي مدرب يعمل معه".

وحول انفعال لاعب الأهلي حسين الشحات بعد استبداله خلال المباراة النهائية، قال مدرب الأهلي: "من الطبيعي أن تظهر مشاعرنا خلال المباراة ولكن في اليوم التالي للمباراة ننسى كل شيء، واعتبر أن هذا انفعال مؤقت داخل الملعب وموجود في ثقافة اللاعبين الأفارقة وأنا أتفهم هذا، وفي النهاية أنا صاحب القرار الوحيد داخل الملعب".

وأصبح مارسيل كولر أول مدرب سويسري يفوز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، وقال: "هذا شرف كبير وأنا سعيد بالفوز بهذا اللقب مع النادي الأهلي رغم التشكيك في مستوانا طوال مشوار البطولة الإفريقية".

كما فاز مارسيل كولر بلقب دوري أبطال إفريقيا في موسمه الأول مع الأهلي، ليكرر إنجاز المدرب الأسطوري مانويل جوزيه مع الشياطين الحمر في نسخة 2001، والمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في نسخة 2020.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة